بلغت 2 مليار و100 مليون ليرة..نائب بـ«الشعب» يسأل أردوغان عن أموال التبرعات

نائب حزب الشعب الجمهوري المعارض عن مرسين، ألباي أنطمان

نائب حزب الشعب الجمهوري المعارض عن مرسين، ألباي أنطمان

سأل نائب حزب الشعب الجمهوري المعارض عن مرسين، ألباي أنطمان، رئاسة الجمهورية ووزيرة العائلة والعمل والخدمات الاجتماعية عن أموال حملة تبرعات "نحن نكفي بعضنا" التي أعلنت عنها الحكومة في ظل تفشي فيروس كورونا لمساعدة المتضررين من الشعب.

ودعا الرئيس التركي لحملة تبرعات وطنية باسم «نحن نكفي بعضنا» وأعلن بأنه سيتبرع براتبه لمدة 7 شهر لهذه الحملة، كما أُعلِن أن الأموال المجموعة حتى يومنا هذا وصلت إلى 2 مليار و100 مليون و418 ألف ليرة.

وسأل نائب حزب الشعب الجمهوري المعارض عن مرسين، نائب رئيس الجمهورية، فؤاد أقطاي، عن عاقبة هذه الأموال وعما أنفقت وكيف تم توزيعها.

ورد أقطاي على هذا السؤل قائلًا: «لا نعرف، اسأل وزارة العائلة والعمل والخدمات الاجتماعية». فطرح أنطمان السؤال على الوزارة فنشرت الوزارة معلومات على موقعها الرسمي بالإنترنت، إلا أن ما نشرته لم يتضمن المعلومات المراد الوصول إليها.

وقال أنطمان ردًا على ما نشرته الوزارة: «من واجبنا الشرفي السؤال عن كل قرش يخرج من الشعب، وقد تفحصنا جيدًا ما نشرته الوزارة لكن لا يوجد ما يوضح عاقبة هذه الأموال ومن أنفقها وعلى من وماذا».

وأضاف: «لو كنتم لا تخافون شيئًا، لماذا لم تجيبوا على السؤال»،  وتابع ساخرًا: «لقد قالوا: نحن نكفي بعضنا. لكن غالبًا أصبحت (لنأكل بعضنا البعض)».

 

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع