إيران تصدر مذكرة اعتقال بحق ترامب.. وتطلب من الإنتربول المساعدة

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن إيران أصدرت مذكرة اعتقال بحق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب؛ بسبب مقتل الجنرال قاسم سليماني، في غارة بطائرة بدون طيار،  وطلبت من الإنتربول المساعدة في اعتقاله.

وأفادت النيابة المحلية، اليوم الإثنين، أن إيران أصدرت مذكرة اعتقال وطلبت من الإنتربول المساعدة في اعتقال الرئيس دونالد ترامب وعشرات آخرين تعتقد أنهم على صلة بتنفيذ غارة بطائرة بدون طيار أسفرت عن مقتل جنرال إيراني بارز في بغداد.

وتؤكد الاتهامات التوتر المتزايد بين إيران والولايات المتحدة منذ أن سحب ترامب أمريكا من اتفاق طهران النووي مع القوى العالمية.

وذكرت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية، أن المدعي العام في طهران، علي القاسمهير، قال إن ترامب وأكثر من 30 آخرين تتهمهم إيران بالضلوع في هجوم 3 يناير الذي أسفر عن مقتل الجنرال قاسم سليماني في بغداد، ويواجهون اتهامات بالقتل والإرهاب.

ولم يحدد القاسمهير أي شخص يسعى إليه غير ترامب، لكنه أكد أن إيران ستواصل ملاحقته القضائية حتى بعد انتهاء فترة رئاسته.

ولم يستجب الإنتربول، ومقره ليون في فرنسا، لطلب الاعتقال، بينما نُقل عن القاسمير قوله إن إيران طلبت إصدار "إنذار أحمر" لترامب والآخرين.

يُذكر أن الإنتربول عادة لا يستطيع إرغام الدول على تسليم المطلوبين لدى دول أخرى، ومن المرجح ألا يوافق الإنتربول على طلب إيران إذ إن دستور الإنتربول يمنع المنظمة من أي تدخل أو أنشطة ذات طبيعة سياسية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع