بالفيديو.. أردوغان يدعم المثلية الجنسية قبل 18 عامًا ويهاجمها اليوم!

أردوغان

أردوغان

يومًا بعد آخر يكشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن تناقضات صارخة في مواقفه وتصريحاته، آخرها التناقض الواضح في موقف الرئيس التركي من المثلية الجنسية المقننة في بلاده.

قبل أن يصل أردوغان إلى الحكم منذ 2002، كان الرئيس التركي يغازل المثلية الجنسية والمثلييين، بل وصل الأمر إلى تقديم وعود انتخابية بدعم المثلية الجنسية، حسبما جاء خلال لقاء أردوغان في برنامج «يجون لوك» على التلفزيون التركي.

وقتها قال أردوغان «في إطار حقوق المثليين جنسيًا وحرياتهم، يجب أن تكون تحت ضمان قانوني، ولا أرى أن المعاملة التي يتلقونها عبر بعض القنوات التلفزيونية إنسانية».

اليوم الاثنين، وخلال كلمة له عقب اجتماعه بمجلس الوزراء التركي، هاجم أردوغان المثليين قائلًا «أدعو جميع أفراد شعبي من هنا إلى توخي الحذر، واتخاذ موقف ضد أولئك الذين يظهرون أي انحراف منعه ربنا»، واصفًا المثليين بـ«المنحرفين الملعونين».

وخلال شهر مارس الماضي، قضت محكمة تركية برفع حظر أنشطة وفاعليات المثليين جنسيًا والمتحولين جنسيًا بأنقرة، وكان من المقرر حظر الأنشطة على نحو دائم وإلى أجل غير مسمى.

وسبق أن قدر استطلاع في تركيا، عدد المثليين والمثليات جنسيًا ومزدوجي الميل الجنسي ومغايري الهوية الجنسية، بـ 223 ألف شخص.

وأكد أردوغان اليوم أن تركيا لن تتوقف عن القتال الكبير والقوي حتى تصل إلى وجهتها، وقال «يهاجم البعض قيمنا الوطنية والروحية بخبث. هم بعد تسمم العقول الشابة من خلال تطبيع الانحرافات الملعونة عبر تاريخ البشرية. وأولئك الذين يدعمون مثل هذه التيارات الهامشية التي على عكس إيماننا وثقافتنا هم شركاء لنفس الفحش في أعيننا».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع