نشرة أخبار «تركيا الآن»: المحامون ينتفضون ضد أردوغان.. و200 يمني في ليبيا

مسيرة الدفاع

مسيرة الدفاع

نشر موقع «تركيا الآن» مجموعة من الأخبار الخاصة بالشأن التركي، على مدار الساعات القليلة الماضية، على رأسها انطلاق مسيرة المحامين الأتراك بإسطنبول، احتجاجًا على سعي حزب العدالة والتنمية الحاكم تغيير نظام الانتخابات، بالإضافة لتصريحات لعلي باباجان، رئيس حزب «الديمقراطية والتقدم»، وتقريرًا يكشف إرسال الإخوان المسلمين باليمن 200 مقاتل، إرضاء للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وتصريحات للرئيس الفرنسي هاجم فيها سياسات تركيا وأطماعها التوسعية.. وإليكم أبرز العناوين:

 

انطلاق مسيرة المحامين الأتراك في إسطنبول ضد تدخلات حزب أردوغان

بدأت مسيرة الدفاع في إسطنبول، اليوم، واجتمع المحامون المشاركون أمام محكمة تشاغلايان، حيث دعا رئيس نقابة المحامين في إسطنبول محمد دوراك أوغلو، جميع المحامين المسجلين في النقابة للمشاركة في «مسيرة الدفاع» ضد حكومة حزب العدالة والتنمية الذين يمهدون للتدخل في هيكل نقابات المحامين، بتغيير القانون المنظم للانتخابات.

كانت مسيرات المحامين بدأت منذ يوم 23 يونيو، ودعت لها جميع النقابات الفرعية بتركيا، وكان من المفترض أن تتجه نحو أنقرة، لكن داهمتهم الشرطة عند مدخل المدينة، ومنعتهم من الدخول ومواصلة احتجاجهم.

 

«إخوان اليمن» يرسلون 200 مقاتل إلى ليبيا إرضاءً لأردوغان

كشفت «البوابة الإخبارية اليمنية»، وفقًا لمصادر عسكرية واستخباراتية، أن دفعة مكونة من 200 مقاتل من حزب الإصلاح وهم الفرع اليمني للإخوان المسلمين، وصلوا إلى ليبيا للقتال في صفوف حكومة الوفاق الوطني.

وحسب الموقع، أرسل حزب الإصلاح في مأرب، المقاتلين إلى تركيا، تحت غطاء أنهم جرحى لتلقي العلاج، ومن هناك تم نقلهم إلى طرابلس.

 

باباجان: أخطر المشكلات في تركيا تقييد حرية التعبير

أعلن رئيس حزب الديمقراطية والتقدم علي باباجان، عن نتائج استطلاع رأي أجراه مع الشعب التركي حول أكثر المشكلات الموجودة في تركيا.

وعلى الرغم من أن الاقتصاد والبطالة من أهم المشكلات التي تم الاتفاق عليها في استطلاعات الرأي إلا أن باباجان يعتبر أن أكبر المشكلات تتمثل في تقييد حرية الرأي والتعبير.

 

داود أوغلو: إغلاق أردوغان لجامعة شهير «انقلاب» سيحاسب عليه

هاجم رئيس حزب المستقبل التركي، أحمد داود أوغلو، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بسبب قرار الأخير إغلاق جامعة شهير.

وعقد داود أوغلو مؤتمرًا صحفيًا، اليوم الثلاثاء، لإعلان رفضه إغلاق «جامعة شهير» التركية بقرار رئاسي. وأعرب عن شعوره بالحزن بعد إغلاق الجامعة التى لطالما تمتعت بمستوى تعليمي متميز، ووصف داود أوغلو قرار أردوغان إغلاق الجماعة بـ«الانقلاب ضد التعليم وضد واحدة من المؤسسات التعليمية القيمة» وسيُحاسب عليه.

 

ماكرون يهاجم تركيا: تهدد أمن أفريقيا وأوروبا وتتحمل مسئولية ما يجرى بليبيا

فتح الرئيس الفرنسى، إيمانويل ماكرون، النار على التدخلات التركية فى ليبيا، مؤكدا أن تركيا تهدد أمن أصدقاء فرنسا فى مصر وتونس وأفريقيا وأوروبا، حيث قال ماكرون خلال مؤتمر صحفى فى العاصمة الألمانية برلين، إن تركيا تهدد أمن أصدقائنا فى تونس ومصر وأفريقيا وأوروبا.

وأضاف إيمانويل ماكرون أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين نفى أي تدخل عسكري روسي في ليبيا، وأوضح الرئيس أن أكبر طرف يتدخل الآن فى الشأن الليبى هو تركيا، لافتا إلى أن تركيا تتحمل مسئولية جنائية عما يجري في الأراضى الليبية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع