نشرة أخبار«تركيا الآن»: الشرطة تعتدي على مسيرة للمحامين بأنقرة

مسيرة المحامين

مسيرة المحامين

نشر موقع «تركيا الآن» عددًا من الأخبار والتقارير المهمة التي تخص الشأن التركي، خلال الساعات القليلة الماضية، اليوم الجمعة 3 يوليو، وفي مقدمتها إطلاق الشرطة التركية قنابل الغاز على مسيرة المحامين بأنقرة، ومصرع 4 عمال وإصابة 97 في انفجار مصنع للألعاب النارية بصقاريا.

وفيما يلي أبرز العناوين:

 

شرطة أردوغان تطلق قنابل الغاز على مسيرة المحامين بأنقرة

اعتدت السلطات التركية على مسيرة المحامين الأتراك بالضرب وإطلاق قنابل الغازات المسيلة للدموع، أمام البرلمان التركي بالعاصمة التركية أنقرة، مما أسفر عن وقوع إصابات بين صفوف المحامين.

جدير بالذكر أن مسيرات الدفاع مستمرة منذ يوم 17 يونيو الماضي، فيما لم تستجب السلطة لمطالبها حتى الآن، رغم دعم أحزاب المعارضة وقطاعات واسعة من الشعب التركي.

 

مصرع 4 عمال وإصابة 97 في انفجار مصنع للألعاب النارية بصقاريا

أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، قبل قليل، عن مصرع 4 أشخاص وإصابة 97 عاملًا في الانفجار الذي وقع في مصنع الألعاب النارية صباح اليوم.

نقلت قناة «تي آر تي» التركية، تصريحات وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، من موقع الانفجار بصقاريا، حيث أعلن عن مصرع 4 أشخاص، وإصابة 97 عاملًا، مؤكدًا أن هناك حالة واحدة حرجة من المصابين.

وأكد فخر الدين قوجة أن ما يقرب من 94 سيارة إسعاف انتقلت إلى موقع الحادث على الفور، مشيرًا إلى أن الوضع تحت السيطرة.

جدير بالذكر، أنه انفجارات شديدة متتالية وقعت في مصنع للألعاب النارية في محافظة صقاريا، صباح اليوم الجمعة، وانتقل لمكان الحدث على الفور وزير الداخلية التركية سليمان صويلو، ووزير الصحة فخر الدين قوجة، ووزيرة العائلة والعمل والخدمات الاجتماعية زهرة زمرد سلجوق، لمكان الحادث.

 

ميليشيات «الوفاق» تستقبل وزير دفاع أردوغان بمراسم عسكرية

نشرت القوات المسلحة التركية، على موقعها الرسمي، مقطع فيديو لزيارة وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار، ورئيس هيئة الأركان العامة، الفريق أول يشار جولر، للعاصمة الليبية طرابلس، وأظهر المقطع مراسم الاستقبال الرسمي من قبل حكومة وميليشيات الوفاق الليبية للوفد التركي.

ويزور وزير الدفاع الوطني خلوصي آكار، ورئيس هيئة الأركان العامة الجنرال يسار جولر، العاصمة الليبية؛ لبحث الأنشطة التي نفذت ضمن نطاق مذكرة التفاهم للتعاون العسكري.

ونظم حفل عسكري في مطار معيتيقة لاستقبال الوفد التركي. وكان في انتظار الوفد التركي، وزير الدفاع الليبي، صلاح الدين عبدالله النمروش، ورئيس الأركان العامة، اللواء محمد الشريف، ورئيس أركان القوات البحرية اللواء عبد الحكيم أبو حولية، والسفير التركي بطرابلس، سرحات آكسان، ومسؤولون أتراك وليبيون آخرون.

 

ضابط تركي يصف مؤسس الجمهورية بعميل الإنجليز

اتهم ضابط صف بالجيش التركي، يدعى رفيع جران، مؤسس جمهورية تركيا مصطفى كمال أتاتورك، بالعمالة للاحتلال الإنجليزي، فيما نشرت جريدة «تي 24» التركية خبرًا عن إهانة أتاتورك واتهامه بالعمالة من قبل فرد بالجيش التركي، وهي سابقة من نوعها تجري في عهد حزب العدالة والتنمية برئاسة رجب طيب أردوغان.

ونشر ضابط صف بالجيش التركي منشورًا على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» يصف فيه أتاتورك بـ«عميل الإنجليز».

 

حكومة بغداد تهدد تركيا في شركاتها على الأراضي العراقية

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، الجمعة، احتمال اللجوء إلى استخدام السلاح الاقتصادي والتجاري، لإجبار تركيا على وقف هجماتها العسكرية في إقليم كردستان.

وفي ساعة مبكرة من صباح الجمعة، شنت مقاتلات تركية سلسلة غارات على الجبال المحيطة ببلدتي ديرلوك وشيلادزي، بمحافظة دهوك شمال العراق.

وحسبما نشر موقع «سكاي نيوز»، فقد أفاد شهود عيان بأن القوات التركية المتوغلة داخل أراضي إقليم كردستان العراق أقامت منذ الخامس عشر من يونيو الماضي، 24 مركزًا عسكريًا على قمم السلاسل الجبلية والمرتفعات التي احتلتها في محيط ناحيتي باتيفة ودركار.

 

نائبان يستوليان على قطعة أرض مميزة بإسطنبول

كشف حزب الشعب الجمهوري التركي، عن وقائع فساد ارتكبت في بلدية إسطنبول الكبرى، وقتما كان يديرها حزب العدالة والتنمية الحاكم برئاسة رجب طيب أردوغان، وهي حلقة جديدة في سلسلة تبديد أموال الشعب من قبل حزب أردوغان، لصالح نواب الحزب.

من جهته، كشف عضو مجلس بلدية إسطنبول عن حزب الشعب الجمهوري، نادر أطامان، بيع بلدية إسطنبول الكبرى، خلال فترة حزب العدالة والتنمية الحاكم، قطعة أرض مقامة عليها محطة وقود لشركة نائب حزب العدالة والتنمية عن إسطنبول، أحمد حمدي جاملي، والنائب الأسبق، هارون كاراجا، وفور شرائهما قطعة الأرض جرى تقسميها إلى قطعتين، ليقام على قطعة منها مركز تجاري يحوي العديد من المحال والأخرى تحولت لمشروع تجاري.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع