الصحافة التركية تكشف سبب اختيار أردوغان لسفير أنقرة الجديد لدى الدوحة

محمد مصطفى ومحمد توفيق جوكسو

محمد مصطفى ومحمد توفيق جوكسو

كشفت الصحافة التركية عن سبب اختيار وزارة الخارجية بأوامر من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للسفير محمد مصطفى جوسكو، لتولي منصب سفير أنقرة الجديد لدى قطر، مؤكدة أن القرار يفضح نهج المحسوبية والفساد في اختيار المناصب الكبرى بتركيا أردوغان. وأن السفير الجديد هو الشقيق الثالث لكل من رئيس بلدية إسنالار الحالي ونائب رئيس بلدية أدي يامان السابق عن حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا بزعامة أردوغان.

وقالت صحيفة «تي 24» التركية، إن سفير أنقرة الجديد لدى قطر، محمد مصطفي جوكسو، الذي جرى تعيينه في منصبه بناء على أوامر مباشرة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قبل زيارته المفاجئة لقطر، هو شقيق رئيس بلدية أسنالار التابعة لمحافظة إسطنبول ونائب رئيس المجلس المحلي بالمدينة عن حزب العدالة والتنمية، محمد توفيق جوكسو.

وأضافت الصحيفة أن الأخ الأكبر محمود توفيق جوكسو، نائب بلدية أدي يامان عن حزب العدالة والتنمية في دورتيه الـ21 و22. 

وأوضحت «تي 24»، أن محمد توفيق جوكسو، معروف بعدائه الشهير لرئيس بلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو، ودائمًا ما يرفض الكثير من المشاريع التي يقترحها الأخير.

ولفتت الصحيفة إلى أن قرار تعيين السفير الجديد، الذي أعلنه رئيس الجمهورية التركي فقد جرى تعيين عائشة هلال سيان، الأخت الكبرى لوزيرة الأسرة فاطمة باتول سيان، مسؤولة بسفارة الكويت.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع