نائب ليبي: وزير الدفاع التركي تجاوز كل الخطوط الحمراء

النائب الليبي - علي التكبالي

النائب الليبي - علي التكبالي

قال النائب الليبي، علي التكبالي، إن ما حدث أمس من ظهور وزير الدفاع التركي ورئيس الأركان الجنرال يشار جولار، داخل القواعد والمقرات العسكرية الليبية ووسط ضباط بلاده وأمامهما خرائط ليبيا يرسمان عليها طموحات أنقرة، يدل على أن تركيا وضعت خططها الأولى لاحتلال ليبيا، وهي تزداد يوما بعد يوم في انتهاك حقوق السيادة الوطنية، لأنها وجدت أمامها حكومة منبطحة مستعدة للتسليم في كل شيء مقابل حمايتها.

وأضاف التكبالي أن خطاب وزير الدفاع التركي تجاوز لكل الخطوط الحمراء، وأن ما حدث يرسل إشارات لتفوق العرق التركي وخطوات مدروسة لأن يعتاد الشعب الليبي على الوجود التركي في بلادهم، وعلى ضرورة التعامل معه.

والتقى وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أمس السبت، بجنود القوات المسلحة التركية المتمركزين في المناطق التي تسيطر عليها الميليشيات الليبية، وذلك خلال جولة تفقدية لسفينة مجموعة المهام البحرية التركية «تي سي جي غيرسون» المسؤولة عن تنفيذ العمليات بالبحر الأبيض المتوسط.

وقال وزير الدفاع التركي: «في البحر أو البر أو حتى في الوطن الأزرق، في أي مكان لنا عليه سيادة، نقوم بكل ما علينا من واجبات. لنا مع المنطقة تاريخ مشترك يمتد لـ500 عام.. أجدادنا انسحبوا من المنطقة، لكننا سنقوم بكل ما يجب علينا أن نقوم به».

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع