«الأناضول» تكذّب مقتل رئيس أركان الجيش التركي في غارات على قاعدة الوطية

وزير الدفاع التركي

وزير الدفاع التركي

نفت وكالة الأناضول التركية الرسمية ما تداولته صحف ومواقع إخبارية كبرى من أنباء تفيد بإصابة رئيس الأركان التركي، يشار جولر، بجروح خطيرة، وكذلك أنباء أخرى أكدت مقتله في الغارات الجوية التي ضربت قاعدة الوطية الليبية فجر أمس الأحد.

وقالت الأناضول في تقرير لها «ادعت حسابات عدة على مواقع التواصل الاجتماعي وصحف ومواقع إخبارية، الأحد 5 يوليو، مقتل رئيس أركان الجيش التركي في غارة جوية استهدفت قاعدة الوطية الليبية ليل السبت 4 يوليو مستندة على تصريحات أدلى بها رمزي الرميح، مستشار المنظمة الليبية لدراسات الأمن القومي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد المصرية».

كما نشر الحساب الرسمي لوزارة الدفاع التركية على موقع «تويتر» تغريدة في التاسعة والربع ليل السبت، 4 يوليو، تضمنت صورا لرئيس الأركان ووزير الدفاع وهما يضعان أكاليل الزهور على قبور الشهداء الأتراك في مالطا.

وكان مستشار المنظمة الليبية لدراسات الأمن القومي، المستشار رمزي الرميح، قد كشف عن معلومات حصل عليها بخصوص إصابة رئيس الأركان التركي، يشار جولار، إصابات بالغة في الغارات الجوية على قاعدة الوطية الجوية غرب طرابلس. وقال إن مصادر موثوقة أكدت إصابة قائد الجيش التركي و6 من القادة العسكريين، فضلًا عن عدد من الجنود والمرتزقة في الغارات.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع