مصر وفرنسا وألمانيا والأردن تحذر إسرائيل من مخططاتها لضم أراضي فلسطينية

فلسطين - صورة أرشيفية

فلسطين - صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الخارجية الألمانية عن بيان رباعي مشترك بين مصر وفرنسا وألمانيا والأردن، يرفض مخطط الضم الإسرائيلي لأراضٍ فلسطينية. وأكد الوزراء في البيان الصادر عقب المؤتمر الذي ضم ممثلي الدول الأربعة عبر خاصية «الفيديو كونفرانس»، أن دولهم لن تعترف «بأي تغييرات في حدود 1967 لا يوافق عليها طرفا الصراع».

وأضاف البيان: «تبادلنا وجهات النظر حول الوضع الحالي لعملية السلام في الشرق الأوسط وآثارها الإقليمية، وإننا نتفق على أن أي ضم للأراضي الفلسطينية بعد حدود عام 1967 سيكون انتهاكًا للقانون الدولي، ويعرّض أسس عملية السلام للخطر».

وأكد وزراء الدول الأربعة اتفاقهم على أن المخطط الإسرائيلي ستكون له عواقب وخيمة على أمن واستقرار المنطقة، وسيشكل عقبة رئيسية أمام الجهود الرامية إلى تحقيق سلام شامل وعادل، محذرين من أن ذلك سيكون له أيضًا عواقب على علاقة تلك الدول مع إسرائيل.

واختتم البيان بتأكد الدول الأربعة التزامها الراسخ بحل الدولتين المتفاوض عليه على أساس القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، وذلك بعد مناقشة كيفية إعادة المشاركة المثمرة بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، وتقديم الدعم لتسهيل مسار المفاوضات.

 

بيان وزارة الخارجية الألمانية

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع