تمل كرم الله أوغلو: التعددية النقابية ستجلب أخطر النتائج إلى آلية العدالة

تمل كرم الله أوغلو

تمل كرم الله أوغلو

أكد رئيس حزب السعادة، تمل كرم الله أوغلو، في اجتماع اليوم الأربعاء، بمقر حزبه، أن مقترح حزب العدالة والتنمية، برئاسة رجب طيب أردوغان، الخاص بـ«التعددية النقابية» سيجلب أخطر النتائج إلى آلية العدالة في الدولة.

قال تمل كرم الله أوغلو أن «التعددية النقابية» سيجلب أخطر النتائج إلى آلية العدالة في الدولة، مشيرًا إلى أن الحزب الحاكم، برئاسة أردوغان، يعمل على اتباع سياسة الاستقطاب في آلية العدالة.

وأضاف قائلًا: «إن التعددية النقابية تعني تغلغل الحزب في مفهوم العدالة ومن ثم إلى أين سيذهب الشعب، وكيف ستُحل مشاكلهم، حيث ستولد الآن نقابات المحامين الموالية للنظام الحاكم، حزب العدالة والتنمية».

يُذكر أن نقابات المحامين في تركيا اعترضت على مقترح «التعددية النقابية» الذي قدمه الحزب الحاكم، حزب العدالة والتنمية، برئاسة رجب طيب أردوغان، ويهدف إلى تكوين نقابات متعددة في أقاليم تركيا، مؤكدين أن هذا القانون سيعمل على تشتيت وتفريق النقابات، وسيرسخ أقدام الحزب الحاكم.

وكانت نقابات المحامين ورؤساء النقابات نظموا مسيرات «الدفاع» كرد فعل على تدخل الرئيس التركي، أردوغان، في نظام انتخابات النقابات.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع