هل يظل حزب أردوغان في الحكم للأبد؟ صحفي مقرب من النظام يكشف عن خلفاء الرئيس

حسن بصري

حسن بصري

في تصريحات اعتبرها كثيرون من الأتراك رسالة من بعض رجال النظام الحاكم للمعارضة، أعلن الصحفي التركي حسن بصري يالتشين، المقرب من نظام الرئيس رجب طيب أردوغان، أن بديل أردوغان في سدة الحكم سيكون من داخل النظام ذاته، ولن يتجاوز واحد من وزيري الداخلية، أو الخزانة والمالية.

الصحفي الذي يعمل بجريدة «صباح» التركية، في إجابته على سؤال من سيكون خليفة أردوغان في رئاسة حزب العدالة والتنمية، الذي وجه له خلال برنامج «عقل شمبري» على قناة «سي إن إن» التركية، مساء الأربعاء، أوضح أن الأقرب لذلك إما وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، أو صهر الرئيس وزير المالية بيرات البيرق.

ووفقًا للخبر الذي نشرته جريدة «جمهورييت» التركية، فقد رأى الصحفي يالتشين، المعروف بتقربه للنظام التركي وهجومه الدائم على مؤسس الجمهورية التركية الحديثة مصطفي كمال أتاتورك، أنه من الممكن أن يكون وزير الداخلية أو وزير الخزانة والمالية خليفة لرجب طيب أردوغان في رئاسة حزب العدالة والتنمية.

في الوقت ذاته استدرك الصحفي يالتشين، أن خليفة أردوغان في رئاسة الدولة التركية من المحتمل أن يكون أحد رؤساء أحزاب تركيا الحاليين مثل رئيسة حزب الخير المعارض ميرال أكشنار أو رئيس حزب الحركة القومية دولت بهتشلي المتحالف مع حزب أردوغان.

الأوساط السياسية التركية، اعتبرت إجابة الصحفي يالتشين، رسالة إلى السياسيين الأتراك بأن نظام الرئيس التركي أردوغان لن يترك الحكم، وربما تجري الترتيبات داخل الحزب على توريث الحكم إلى صهر الرئيس الذي يتولى وزارة الخزانة حاليًا.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع