المحسوبية في تركيا.. تعيين نجل نائب بحزب أردوغان رئيسًا لاتحاد الطيران

هارون قاراجان ونجله

هارون قاراجان ونجله

كشفت الصحافة التركية المعارضة عن استمرار سياسة المحسوبية في توظيف أبناء قيادات حزب العدالة والتنمية بمناصب عليا بمختلف قطاعات الدولة، وذلك مع تعيين نجل نائب الحزب هارون قاراجان عضوًا في اتحاد الطيران التركي في 17 يونيو الماضي، وتصعيده لمنصب رئيس فرع اتحاد الطيران التركي بمدينة إيسكي شهير بعد حوالي شهر من تاريخ تعيينه.

وقالت صحيفة «سوزجو» التركية، إن السلطات قد عينت علي هان قاراجان، نجل نائب حزب العدالة والتنمية عن مدينة إيسكي شهير، هارون قاراجان، كرئيس لفرع اتحاد الطيران بمدينة إيسكي شهير الذي يعد الفرع الأعلى دخلًا على مستوى تركيا بأكملها.

وأوضحت الصحيفة أن علي هان قاراجان يبلغ من العمر 26 عامًا، وكان قد عيّن كعضو في الاتحاد بتاريخ 17 يونيو، وبعدها تم ترقيته إلى مدير للفرع دون أن يقدم أي واجب تجاه المؤسسة.

ووفقًا للائحة الاتحاد، فإنه يتم تحديد إدارات الفروع عن طريق انتخابات تعقد كل 3 سنوات، ومع ذلك فقد تم تعيين نجل قاراجان بقرار من الاتحاد الذي يرأسه لجنة تابعة لوزير الجمارك والتجارة السابق جناب أشتشي.

ويعمل علي هان قاراجان كنائب لرئيس الهلال الأحمر التركي بمدينة إيسكي شهير بجانب عمله كرئيس للاتحاد بالمدينة، كما يعمل ممثلًا إقليميًا لاتحاد لعبة الشطرنج، فيما يعمل والده هارون قاراجان رئيسًا لمجلس إدارة شركة قارجان التي تمتلك 7 محطات وقود، كما تولى منصب نائب رئيس حزب العدالة والتنمية عام 2017.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع