نشرة أخبار «تركيا الآن»: أردوغان يهاجم مصر ويجدد مزاعم عدم التخلي عن ليبيا

أردوغان

أردوغان

نشر موقع «تركيا الآن» عددًا من الموضوعات والأخبار المهمة تخص الشأن التركي، وفي مقدمتها هجوم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على مصر وتجديد مزاعمه بعدم التخلي عن ليبيا.

وإلى أهم الأخبار..

 

أردوغان يهاجم مصر ويجدد مزاعم عدم التخلي عن ليبيا

زعم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده لن تتخلى عن حكومة وميليشيات الوفاق والسلطات الليبية، مطالبًا السلطات المصرية بـ«التراجع عن الخطوات المقرر أن تتخذها بشأن الأمن والسلم في ليبيا».

وجدد أردوغان تصريحاته حول «عدم ترك الليبيين»، مضيفًا أن تركيا وليبيا تربطهما علاقة وثيقة منذ قديم الأزل ولأكثر من 500 عام، في إشارة منه للاستعمار العثماني الذي يخطط أردوغان لإعادته مرة أخرى إلى ليبيا.

 

الجيش التركي يعلن دعم أذربيجان ضد أرمينا: اسلحتنا تحت أمركم

أعلنت القوات المسلحة التركية دعمها العسكري لنظيرتها الأذربيجانية في صراعها ضد أرمينيا، وذلك على لسان رئيس شركة صناعة أسلحة الدفاع التركية التابعة لوزارة الدفاع التركية إسماعيل دمير.

وأوضح رئيس العسكرية التابعة للجيش التركي، أن القوات التركية تحت أمر أذربيجان، معلنًا دعم تركيا الكامل لأذربيجان في حربها ضد أرمينيا.

 

الجيش اليوناني: تركيا تزعزع استقرار المنطقة ومستعدون لمواجهتها

وصف رئيس أركان الجيش اليوناني، كونستانتينوس فلوروس، تركيا، بـ«العامل المزعزع للاستقرار في المنطقة»، مضيفاً أنها تمثل تهديداً لليونان وللوضع الراهن بمنطقة شرق المتوسط.

وأكد رئيس أركان الجيش اليوناني، أن قواته مستعدة للدفاع عن وحدة أراضي بلاده وحقوقها وسيادتها ضد أي تهديد تركي، مشددًا على ضرورة التنسيق بين دول شرق المتوسط للحفاظ على أمن المنطقة ورخاء مواطنيها.

 

نيابة أردوغان تطالب بسجن موظف بالقنصلية الأمريكية 15 عامًا لصلاته بـ«جولن»

واصلت السلطات التركية، محاكمة موظف في القنصلية الأمريكية العامة في إسطنبول على خلفية تهم سياسية بالانضمام لجماعة الخدمة التي يتزعمها الداعية التركي فتح الله جولن، وطالبت النيابة التركية بسجن الموظف مدة تتراوح بين 7 سنوات ونصف السنة إلى 15 عامًا.

وذكرت جريدة جمهوريت التركية، أن السلطات التركية عقدت اليوم جلسة جديدة لمحاكمة نظمي متى جانتكور، موظف البحث في الوحدة الأمنية بالقنصلية العامة لإسطنبول.

 

الألعاب النارية تتسبب في احتراق 23 هكتارًا في محافظة مرام التركية

شب حريق هائل في محافظة مرام التركية، مساء أمس الخميس، ما أسفر عن احتراق 23 هكتارًا من الأشجار، جراء استعمال الألعاب النارية في وسط المدينة.

من جهته، أعلن محافظ مرام، مصطفي قافوش، أن الحريق اندلع الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت تركيا، في حي كويجايز بمدينة مرام، واشتعلت النيران في الغابات المحيطة التي قضت على 23 هكتارًا بسبب الألعاب النارية، واستمرت عمليات الإطفاء حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع