نشرة أخبار «تركيا الآن».. مصر تؤكد: التدخل التركي في ليبيا فاقد للشرعية

جيش الاحتلال التركي

جيش الاحتلال التركي

نشر موقع «تركيا الآن» خلال الساعات القليلة الماضية عددًا من الموضوعات والتقارير المهمة التي تتناول الشأن التركي، في مقدمتها تأكيد الخارجية المصرية على عدم شرعية التدخل التركي في ليبيا.

وإلى أهم الأخبار..

 

مصر: التدخل التركي في ليبيا فاقد للشرعية

استنكرت وزارة الخارجية المصرية مغامرة الإدارة التركية بمقدرات الشعب التركي عبر التدخل والتورط في أزمات الدول العربية لتعميقها وتعقيدها ولتغليب تيارات معينة، لا لشعبيتها، وإنما لمجرد تبعيتها الأيديولوجية لمن يسعى لترويجها على نحو يهدر موارد الشعب التركي، مؤكدة أن الشعوب العربية ترفض أي أطماع خارجية في ثرواتها.

وأبدى المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير أحمد حافظ، اندهاشه من تصريحات بعض المسؤولين الأتراك عن مدى شرعية مطالبة جهات ليبية منتخبة ومجتمعية بدعم مصري في مواجهة إرهاب وتطرف يتم جلبه إلى ليبيا من سوريا، بعد أن تم نشره في سوريا عبر الحدود التركية السورية، وفي أرجاء مختلفة في المنطقة العربية.

 

الرئيس التركي السابق ومؤسس حزب أردوغان ينصح شباب تركيا بالهجرة بأي طريقة

نصح الرئيس التركي السابق عبد الله جول، شباب بلاده الخريجين، بالهجرة من تركيا، والبحث عن فرص عمل خارج البلاد.

وشدد الرئيس الحادي عشر للدولة التركية، خلال حفل تخريج الطلاب في جامعته، على ضرورة السفر خارج تركيا، بأي طريقة، على خد قوله.

جول هو أحد مؤسسي حزب العدالة والتنمية الحاكم في عام 2001، إلى جانب عدد من الأعضاء السابقين في حزب الفضيلة الذين انشقوا عنه، على رأسهم الرئيس التركي الحالي رجب طيب أردوغان.

 

صحيفة تركية موالية لأردوغان: الوفاق تستعد لعملية عسكرية على سرت

كشفت صحيفة «يني آكت» التركية الموالية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن استعداد ميليشيات حكومة الوفاق الليبية برئاسة فايز السراج لشن عملية عسكرية على مدينة سرت، والاستيلاء عليها بمساندة قوات الاحتلال التركي.

وسلطت الجريدة الضوء على لقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الخميس الماضي، بمشايخ وأعيان القبائل الليبية الممثلة لأطياف الشعب الليبي بكافة ربوع البلاد، مبرزة طلب القبائل الليبية تدخل القوات المسلحة المصرية لصد العدوان التركي.

 

البنتاجون: أردوغان أرسل 4000 مرتزق سوري إلى ليبيا مقابل المال والجنسية

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن تركيا برئاسة رجب طيب أردوغان، أرسلت نحو 4 آلاف مرتزق إلى ليبيا خلال أول 3 شهور لعام 2020.

وأوضح تقرير أصدره المفتش العام لوزارة الدفاع الأمريكية عن أن تركيا أرسلت بين 3500 و3800 مقاتل من المرتزقة السوريين «مدفوعى الأجر» إلى ليبيا خلال الأونة الأخيرة.

وأرسلت هذا العدد الهائل من المرتزقة خلال الـ3 أشهر الأولى من العام الحالي، كما عرضت تركيا الجنسية على «آلاف المرتزقة الذين يقاتلون مع ميليشيات طرابلس ضد قوات الجيش الليبى».

 

أندية اليونان ترتدي تيشيرت «أنقذوا آيا صوفيا» لرفض العبث بالمعلم التاريخي

قررت أندية الدوري الممتاز في اليونان ارتداء قمصان مكتوب عليها «أنقذوا آيا صوفيا»، بدءًا من مباريات اليوم السبت.

وكشف فريق لاريسا اليوناني، عن دخول لاعبيه إلى أرضية الملعب اليوم خلال مباراتهم بالدور اليوناني مع فريق كسانثي، مرتدين قمصان  «آيا صوفيا»، في إطار توجيه رسائل الاحتجاج على قرار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتحويل معلم آيا صوفيا التاريخي إلى مسجد.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع