نشرة أخبار «تركيا الآن».. أجواء حرب بين أنقرة وأثينا

القوات المسلحة اليونانية

القوات المسلحة اليونانية

نشر موقع «تركيا الآن» خلال الشاعات القليلة الماضية عددًا من الموضوعات المهمة التي تخص الشأن التركي، في مقدمتها «أجواء حرب بين تركيا واليونان».

وإلى أهم الأخبار..

 

أجواء حرب قرب رودوس.. اليونان تصعد وتعتبر تركيا دولة احتلال

اعتبرت السلطات اليونانية، دخول سفينة «أوروتش رئيس» التركية في المنطقة المحيطة بجزيرتي رودوس ومايس اليونانيتين، احتلالًا تركيًا للأراضي اليونانية واختراقًا للسيادة اليونانية، وذلك في بيان رسمي لوزارة الخارجية اليونانية.

ودعت الخارجية اليونانية تركيا إلى إنهاء أعمالها غير القانونية على الفور التي تنتهك حقوق أثنيا السيادية وتقوض السلام والأمن في المنطقة.

وأكدت المواقع الإخبارية اليونانية تأهب القوات اليونانية المسلحة، خاصة بعد عودة رئيس الأركان العامة اليونانية الجنرال كونستانتينوس فلوروس من قبرص.

 

النواب الأمريكي يجبر ترامب على معاقبة أردوغان بسبب صفقة «s-400»

وافق مجلس النواب الأمريكي، على تشريع يجبر الرئيس دونالد ترامب على فرض عقوبات على تركيا بسبب شرائها لنظام الدفاع الصاروخي الروسي «إس-400».

وتبنى المشرعون من الحزبين الديمقراطي والجمهورس في مجلس النواب بالإجماع التشريع، الذي قدمه النائب آدم كينزينجر، وعدد من النواب، كجزء من مشروع قانون تفويض الدفاع السنوي، الذي أقر في ساعات متأخرة من مساء أمس الثلاثاء.

 

ترامب وبن زايد يشددان على إخراج القوات الأجنبية من ليبيا

ذكر البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بحث في اتصال هاتفي مع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قضايا الأمن الإقليمي، بما في ذلك أهمية إخماد التصعيد في ليبيا من خلال إخراج القوات الأجنبية.

وكانت الإمارات أكدت دعمها للحل السياسي في ليبيا، ودعت إلى ضرورة وقف إطلاق النار بشكل فوري وشامل، وأعربت عن رفضها لأي تدخل عسكري تركي في الشأن الليبي.

 

دخول تعزيزات عسكرية تركية جديدة إلى إدلب عبر كفر لوسين

دخلت تعزيزات عسكرية تركية جديدة إلى محافظة إدلب السورية قادمة من الأراضي التركية عن طريق معبر كفر لوسين الحدودي.

ونفذت القوات التركية والميليشيات التابعة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قصفًا صاروخيًا مكثفًا على بلدة النيرب بريف إدلب.

كما نفذت القوات التركية وفصائل «الجبهة الوطنية وهيئة تحرير الشام»، قصفًا صاروخيًا استهدف مواقع لقوات الجيش السوري في كل من كفر نبل ومعرة النعمان ضمن ريف إدلب الجنوبي.

 

حزب أردوغان يبيع 5 مساجد مقابل 4 فيلات تطل على البحر

قررت بلدية قوجاسينان التركية التابعة لحزب العدالة والتنمية الحاكم، بيع 5 مساجد تابعة للبلدية لشركة مقاولات مقابل الحصول على 4 فيلات بمساحة 100 ألف متر متر تطل على سد يامولا.

وحددت السلطات التركية سعر المساجد والأراضي المراد بيعها بين بلدية العدالة والتنمية وشركة العقارات من قبل خبراء وجرت صياغتها على هيئة تقرير.

وقدرت البلدية قيمة 5 مساجد بنحو 11 مليارًا و480 مليون ليرة تركية، في حين جرى تقييم سعر 4 فيلات بمبلغ 11 مليارًا و534 مليون ليرة تركية، ومن المقرر أن تسدد بلدية قوجاسينان الفارق البالغ نحو 54 مليونا و553 ألف ليرة إلى خزينة مديرية العقارات الوطنية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع