صحيفة ألمانية تكشف كيف منعت أنجيلا ميركل حربًا محتملة بين تركيا واليونان

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

أوضحت صحيفة «بيلد» الألمانية، أن ثمة حربًا كانت على وشك الاندلاع بين تركيا واليونان، الليلة الماضية، في الصراع حول التنقيب قبالة جزيرة كاستيلوريزو على البحر المتوسط لولا التدخل الألماني.

وحسب الصحيفة، كانت السفن الحربية في الطريق بالفعل، وكانت الطائرات المقاتلة في الجو، وكان الصدام قريبًا جدا، لكن الإنقاذ جاء بعد ذلك من ألمانيا في اللحظة الأخيرة، وجاءت هذه الصدامات بعد إبحار 18 سفينة تركية نحو جزيرة كاستيلوريزو.

وأشارت وسائل الإعلام الألمانية إلى أن الجهات اليونانية قد تلقت في الوقت نفسه أوامر بالتحرك إلى جزيرة كاستيلوريزو، واصفة أنه في هذه الحالة كان سيحدث تصعيد خطير.

ووفقا لتقارير «بيلد»، في هذا اللحظة، ظهر دور المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي أجرت اتصالا هاتفيا مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس. وانتهت المحادثات بنجاح.

وأجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اتصالا هاتفيا مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أمس الثلاثاء، بحثا خلالها آخر المستجدات الحاصلة على الساحتين السورية والليبية.

كما أجرى رئيس الوزراء اليونانى كيرياكوس ميتسوتاكيس محادثة هاتفية مع المستشارة الألمانية أمس الثلاثاء، وأبلغ ميتسوتاكيس، المستشارة ميركل، بآخر ممارسات تركيا في شرق المتوسط.

كيف منعت المستشارة ميركل الحرب المحتملة بين تركيا واليونان الليلة الماضية

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع