نشرة أخبار «تركيا الآن»: ماكرون يصعّد ضد أنقرة.. ومقتل 4 أتراك بشمال العراق

الحرب في ليبيا

الحرب في ليبيا

نشر موقع «تركيا الآن» عددًا من الأخبار المتعلقة بالشأن التركي، على مدار الساعات القليلة الماضية، أبرزها تصريحات للرئيس الفرنسي، انتقد فيها تصرفات تركيا في شرق المتوسط، وتصريحات لوزيرة الدفاع الألمانية، عبرت خلالها عن رفض بلادها لتقسيم ليبيا بين تركيا وروسيا، وإسقاط الجيش الليبي الوطني طائرة مسيرة تركية، وإلى أبرز العناوين:

 

وزيرة الدفاع الألمانية ترفض تقسيم ليبيا بين روسيا وتركيا

رفضت وزيرة الدفاع الألمانية، أنجريت كرامب كارنباور، مبدأ تقسيم ليبيا بين روسيا وتركيا، محذرة من عواقب ذلك على أوروبا.

وقالت وزيرة الدفاع الألمانية، في تصريحات صحفية، إن ما يحدث في ليبيا يؤكد أن أوروبا ليس لها وجود هناك، مشيرة إلى أن مساحة الحركة فيها محدودة، حسب تعبيرها.

 

ماكرون يصف مشاركة تركيا في أمن شرق المتوسط بـ«الخطأ الجسيم»

طالب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الاتحاد الأوروبي، بمعاقبة من يتدخلون في ليبيا، ومنتهكي المجال البحري في شرق المتوسط.

وقال ماكرون، اليوم الخميس، خلال لقاء صحفي جمعه بالرئيس القبرصي في باريس، إنه سيكون خطأ جسيمًا أن يتم وضع أمن شرق المتوسط في يد أطراف أخرى، خاصة تركيا، كما شدد على ضرورة التوصل لحل لوقف إطلاق النار في ليبيا.

 

الجيش الليبي ينشر منظومة صواريخ دفاعية في سرت والجفرة

أعلن الجيش الوطني الليبي، اليوم الخميس، أن قواته نشرت منظومة صواريخ دفاعية حول سرت تحسبا لصد أي هجوم. وبحسب قناة «العربية الحدث»، فإن منظومة الصواريخ هدفها حماية المجال الجوي لمدينة سرت من أي اعتداءات.

وأسقط الجيش الليبي عشرات الطائرات المسيرة التركية قرب سرت خلال الأشهر الأخيرة. وكان آخر الطائرات التي أسقطها الجيش، اليوم الخميس، حيث كانت تقوم بمهام استطلاعية غرب مدينة سرت.

 

مقتل 4 جنود أتراك وإصابة 3 في شمال العراق

لقي 4 جنود أتراك مصرعهم، وأصيب 3 آخرون، في شمال العراق، في هجوم لمقاتلي «الكريلا» التابعين لقوات الدفاع الشعبي الكردية، مساء أمس الأربعاء.

وقال بيان عن مقاتلي ومقاتلات الكريلا، إنهم يواصلون عمليّاتهم العسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي، واستهدفوا أمس الأربعاء، مجموعة جنود من الجيش التركي في المنطقة الواقعة بين تلّة ليلكان وبلدة كيفورت، بناحية خاكورك، بعمليّات قنص أسفرت عن مقتل 4 جنود وإصابة 3 آخرين. وسارع الجيش التركي إلى انتشال جثث القتلى والمصابين من أرض المعركة وانسحبت وحداته من المنطقة.

 

الرئاسة التركية تؤكد قدرة أنقرة على سحق أي «جبهة غير شرعية» في ليبيا

أكد رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، فخر الدين ألطون، أن بلاده تمتلك القدرة الكافية لسحق ما وصفه بـ«الجبهة غير الشرعية» في ليبيا.

ونشر ألطون تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أمس الأربعاء، علق فيها على نتائج اجتماع مجلس الأمن القومي التركي الذي عُقد برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان، مشيرًا إلى أن الاجتماع تناول جميع المسائل التي تخص المنطقة، من سوريا إلى ليبيا وأذربيجان وشرق المتوسط والعراق.

 

ضبط خلية إرهابية للإخوان بمصر بتهمة فبركة فيديوهات لقيادات في تركيا

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الخميس، إسقاط خلية لجماعة الإخوان المسلمين، تم تكليفها بإعداد فيديوهات مفبركة، بهدف تأليب الرأي العام المصري، والدعوة إلى مظاهرات لإسقاط نظام الحكم.

ورصدت معلومات الأمن الوطني تكليفات من قيادات التنظيم الهاربة بالخارج لعدد من عناصر الإخوان والمتعاونين معهم بالبلاد، بالعمل على تنفيذ مخططهم الذى يستهدف إثارة الشائعات والبلبلة في أوساط المواطنين، تزامنا مع بدء الاستحقاقات الانتخابية، من خلال إنتاج تقارير وبرامج إعلامية مفبركة تتضمن أخبارًا مغلوطة عن الأوضاع الداخلية بالبلاد ومؤسسات الدولة، وترويجها عبر شبكة الإنترنت والقنوات الفضائية الإخوانية التي تُبث من الخارج.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع