السراج يلتقي أردوغان بأنقرة.. والجيش الليبي يكشف عجز تركيا عن التقدم في سرت

السراج وأردوغان

السراج وأردوغان

ضمن اللقاءات المشبوهة التي يجريها رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية والمنتهية ولاياتها، فايز السراج، أعلنت الحكومة التركية عن لقاء ثنائي بين الرئيس رجب طيب أردوغان، والسراج، في العاصمة التركية أنقرة، لتقييم آخر المستجدات الحاصلة على الساحة الليبية.

ووفقا للخبر الذي نشرته وكالة «الأناضول» الرسمية التركية، فإن اللقاء بين الطرفين جرى في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، بعيدًا عن وسائل الإعلام، بالتزامن مع زيارة القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حتفر إلى مصر.

وسبق أن وافق محافظ محافظ مصرف ليبيا المركزي، طرابلس، على منح تركيا ودائع بقيمة 8 مليارات دولار، وستبقى تلك الودائع في بنوك تركيا لمدة 4 سنوات بدون أي فوائد أو تكاليف عليها.

كما سبق أن صدرت تعليمات بتحويل جميع الاعتمادات المالية إلى البنوك التركية وتحويل الودائع الليبية المتواجدة في بنوك أوروبا إلى بنوك تركيا، كما تم الاتفاق حول تعويض الشركات التركية المتعاقدة مع ليبيا في عهد القائد الشهيد معمر القذافي بتعويضات قد تصل قيمتها لنحو 3 مليارات دولار.

ومن جهته، أعلن الجيش الليبي في تصريحات لقناة العربية، أن تركيا عاجزة عن التقدم في سرت والجفرة. وفي وقت سابق، قال رئيس أركان القوات البحرية في الجيش الليبي، اللواء فرج المهدوي، إن الجيش الليبي أصبح لديه القدرة اليوم على تدمير أي سفينة حتى مدى 100 كيلومتر من الساحل الليبي.

وأشار رئيس أركان القوات البحرية في الجيش الليبي، إلى أن الوحدات البحرية التركية هي المستهدف الأوّل من تركيز هذه الصواريخ المعروفة في العالم بقدرتها على إغراق أي سفينة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع