بالفيديو.. أردوغان يحمي نفسه داخل «آيا صوفيا» ويترك أنصاره لكورونا

أردوغان

أردوغان

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، خلال وجوده في «آيا صوفيا» لإقامة صلاة الجمعة الأولى، ويتضح أن أردوغان الوحيد الذي يبقى على مسافة اجتماعية من الجميع في ظل انتشار فيروس كورونا.

ويبرز الفيديو الذي ينقله موقع «تركيا الآن» أن الرئيس التركي أردوغان، يحافظ على مسافة اجتماعية مع الجميع، فيما الحشود والحاضرون للصلاة ليس بينهم أي نوع من التباعد الاجتماعي، فكيف للراعي أن يهتم بنفسه قبل أن يهتم بشعبه؟

أردوغان

كان مجلس الدولة التركي أقر في وقت سابق، تحويل معلم آيا صوفيا إلى مسجد، بمباركة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وسمحت السلطات برفع الأذان من المتحف عقب إعلان القرار مباشرة، وذلك رغم تحذيرات من مؤسسات ومنظمات دولية وروحية حول العالم، من المساس بالصرح التاريخي الذي يجمع بين أصحاب الأديان المختلفة.

ودعا أردوغان، بعض رؤساء الدول للمشاركة في افتتاح «آيا صوفيا»، أبرزهم أمير قطر تميم بن حمد، ورئيس حكومة الوفاق، المنتهية ولايتها، فايز السراج، ورئيسا البوسنة وأذربيجان، بالإضافة إلى عدد من رؤساء الدول الأفريقية، بينما أرسل رئيس الشؤون الدينية، علي إرباش، الدعوة إلى 500 شخصية تركية عامة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع