حفتر يبحث مع رئيس جنوب أفريقيا التدخل التركي في ليبيا

حفتر وسيريل رامافوزا

حفتر وسيريل رامافوزا

تلقى القائد العام للقوات المسلحة الليبية، المشير خليفة حفتر، أمس الأحد، اتصالاً هاتفيًّا من رئيس جمهورية جنوب أفريقيا، سيريل رامافوزا، ‏بحث خلاله الطرفان أهم القضايا على الساحة الليبية.

وحسب ما ذكره الجيش الوطني الليبي، فقد تناول الطرفان مكافحة الإرهاب وتدخلات تركيا في الشأن الليبي، وإرسالها آلاف المرتزقة والإرهابيين من شمال سوريا إلى ليبيا، مما يهدد المنطقة ويغذي التطرف والإرهاب.

وتطرقا أيضًا إلى دور الاتحاد الإفريقي في رعاية العملية السياسية في ليبيا، والتأكيد على دعم الحوار الليبي - الليبي، بعيدًا عن الأطراف الداعمة للإرهاب لضمان إرساء قواعد السلام والأمن في ليبيا والقارة الإفريقية.

يُذكر أيضًا أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تلقى أول من أمس السبت، اتصالًا هاتفيًا من نظيره الجنوب أفريقي، سيريل رامافوزا، حيث استعرض الطرفان آخر المستجدات الخاصة بالملف الليبي، وتبادلا الرؤي حول كيفية تفعيل مفاوضات التسوية السياسية في إطار مسار برلين ومبادرة إعلان القاهرة سعيًا لتقويض مخاطر الإرهاب والميلشيات المسلحة والتدخلات الخارجية التي باتت تهدد الأمن والاستقرار الإقليمي.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع