بالفيديو.. تركيا تنشر طائرات هليكوبتر هجومية من طراز «T129» في أذربيجان

طائرة تركية

طائرة تركية

أفادت وزارة الدفاع الأذربيجانية بأن القوات المسلحة التركية نشرت طائرات هليكوبتر هجومية من طراز T129 في أذربيجان.

ووفقا لموقع «ديفينس بلوج» المتخصص في الأخبار العسكرية، فإنه في بيان صحفي حديث، وصلت مجموعة من الجنود وطائرات القوات المسلحة التركية المشاركة في التدريبات التكتيكية كبيرة النطاق الأذربيجانية التركية إلى ناخشيفان.

وخلال مراسم الترحيب الرسمية للجنود المشاركين في المناورات التي جرت في المطار العسكري لجيش السلاح المشترك، تم أداء النشيد الوطني لجمهورية تركيا وجمهورية أذربيجان.

وقد وصلت طائرات هليكوبتر عسكرية هجومية ومقاتلة تابعة للقوات المسلحة التركية على متن طائرة نقل عسكرية، وهي في حالة استعداد لتدريبات الطيران في المطار العسكري.

الطائرة التركية

وكان قد ذكر موقع «إنسون خبر» التركي، أن القوات التركية قد وصلت، يوم الاثنين، إلى أذربيجان لإجراء تدريبات عسكرية مشتركة، ونشر الموقع فيديو عبر صفحته على «تويتر» يظهر الكثير من القوات التركية والمركبات والحافلات التى تقل الجنود.

كان موقع وزارة الدفاع الأذربيجاني قد أعلن عن إجراء تدريبات تكتيكية واسعة النطاق بين أذربيجان وتركيا في أذربيجان بمشاركة القوات البرية والجوية لكلا البلدين، وفقًا لاتفاقية التعاون العسكري بين البلدين.

وتشمل المناورات المشتركة أفراد عسكريين ومدرعات ومدافع وقذائف هاون، بالإضافة إلى معدات طيران عسكري ودفاع جوي، ووفقًا للخطة، ستجري التدريبات التي تشارك فيها القوات البرية في الفترة من 1 إلى 5 أغسطس في باكو ونختشيفان، وستجري التدريبات بمشاركة الطيران العسكري في الفترة من 29 يوليو إلى 10 أغسطس، في باكو ونختشيفان وغانجا وكردامير ويفلاش.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع