أردوغان يهاتف رئيسي قرغيزستان والعراق بحلول عيد الأضحى

أردوغان

أردوغان

تبادل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الجمعة، التهنئة بعيد الأضحى مع رئيس جمهورية قرغيزستان سورونباي جينبيكوف، ورئيس العراق برهم صالح، ونائب رئيس مجلس الشعوب البوسني، بكر عزت بيغوفيتش.

وذكرت دائرة الاتصال بالرئاسة التركية، في بيان، أن التهنئة جاءت خلال اتصالات هاتفية منفصلة مع الرئيسين القرغيزي سورونباي جينبيكوف، والعراقي برهم صالح، ومع نائب رئيس مجلس الشعوب البوسني (الغرفة الثانية للبرلمان) بكر عزت بيغوفيتش.

وأضافت أن اتصالات الرئيس أردوغان مع جينبيكوف وصالح وبيغوفيتش، شددت على التزام تعزيز العلاقات الثنائية، وتمتين التعاون في القضايا الإقليمية.

يُذكر أن الرئيس التركي، أردوغان، جمعته عدة مكالمات هاتفية برؤساء الدول للتهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك، حيث أجرى اتصالًا هاتفيًا بسلطان عُمان، هيثم بن طارق، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد الثاني.

جدير بالذكر، أنه عقب مكالمة هاتفية جمعت رئيس جمهورية أذربيجان، إلهان علييف، ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، للتهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك، وصلت طائرات عسكرية تركية من طراز «إف 16»، أمس الجمعة، للمشاركة في المناورات العسكرية المشتركة واسعة النطاق التي تنظمها القوات الجوية والبرية التركية الأذرية، منذ عدة أيام، تحسبًا لنشوب حرب بين أذربيجان وأرمينيا، فتُرى ما الأهداف الكامنة وراء تلك المكالمات؟

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع