نشرة أخبار«تركيا الآن»: مدفعية أردوغان تدك منازل السوريين في العيد

الاحتلال التركي يعتدي بالقذائف على ريف الحسكة

الاحتلال التركي يعتدي بالقذائف على ريف الحسكة

نشر موقع «تركيا الآن» عددًا من الأخبار والتقارير المهمة التي تخص الشأن التركي، خلال الساعات القليلة الماضية، في مقدمتها قصف جيش الاحتلال التركي لأهالي ريف الحكسة بشمال سوريا، وكذلك استمرار الرفض العربي للتصريحات العدائية من قبل أنقرة ضد الإمارات، فضلًا عن تحذير كبرى المؤسسات الاقتصادية من أزمة عنيفة قد تواجهها الليرة التركية خلال الأيام المقبلة. 

وفيما يلي أبرز العناوين:

 

الاحتلال التركي يواصل قصف أهالي الحسكة بالمدفعية في ثالث أيام العيد

تواصل قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية قصفها على عدد من القرى الآمنة ناحية أبو راسين بريف الحسكة الشمالي الغربي، بالصواريخ وقذائف المدفعية، ما أسفر عن دمار ممتلكات ومنازل المدنيين.

وقالت مصادر أهلية، إن قصفًا صاروخيًا نفذته قوات الاحتلال التركي والميليشيات المدعومة من أنقرة استهدف عددًا من القرى الآمنة منها تل حرمل، والنويحات، وخضرواي غرب بلدة أبو راسين بريف الحسكة الشمالي الغربي، وتبعه اعتداء برمايات متقطعة بسلاح المدفعية والرشاشات الثقيلة، ما تسبب بأضرار مادية كبيرة بممتلكات الأهالي ومنازلهم.

 

تركيا وأذربيجان تواصلان مناورات «النسر» استعدادًا للحرب ضد أرمينيا

تواصل القوات التركية والأذرية، مناوراتها البرية والجوية الواسعة المشتركة في أذربيجان، تحسبًا لتصعيد عسكري محتمل بين الأخيرة وجارتها أرمينيا المدعومة من روسيا.

وتجرى المناورات في عدة مدن أذرية، في مقدمتها العاصمة باكو، ونخجوان، وكنجة، وكوردمير، ويولاخ، وتستمر حتى 10 أغسطس الحالي، فيما تنتهي المناورات البرية في الخامس من الشهر نفسه.

 

بالصور.. تركيا تؤكد اشتراكها مع إسبانيا في تدريبات عسكرية بالمتوسط

كشفت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأحد، عن مشاركة فرقاطات وقوارب هجومية تركية وإسبانية في تدريبات عسكرية مشتركة ببحر إيجه في نهاية يوليو المنصرم.

ووفقًا لما ذكرته وزارة الدفاع التركية عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر»، فإن فرقاطات وقوارب هجومية تركية وإسبانية شاركت في تدريبات مشتركة ببحر إيجه في 30 يوليو الماضي، تعمل تحت قيادة مجموعة البعثة البحرية الدائمة للناتو (SNMG-2).

 

البحرين: تصريحات تركيا بشأن الإمارات «عدائية ومرفوضة»

انتقدت مملكة البحرين التصريحات التركية بشأن دولة الإمارات، واصفة إياها بالعدائية. وأكدت وزارة الخارجية البحرينية، في بيان، اليوم الأحد، استنكارها للتصريحات العدائية التي صدرت عن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار تجاه دولة الإمارات.

وشددت خارجية البحرين على تضامنها مع دولة الإمارات الشقيقة، ووقوفها صفًا واحدًا معها في موقفها الثابت بشأن التدخلات التركية في الشؤون الداخلية للدول العربية، التي تتعارض مع مبادئ ميثاق الأمم المتحدة، وميثاق منظمة التعاون الإسلامي، وتمثل تهديدًا للأمن القومي العربي والأمن والسلم الإقليمي.

 

حفتر: لم نر من الأتراك إلا القتل والجباية خلال 300 عام من الاحتلال

تعهّد قائد الجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، بطرد الأتراك من ليبيا، قائلاً إن الشعب الليبي لم ير منهم سوى القتل والشر والجباية خلال 300 عام من الاحتلال التركي.

ونقلت وسائل إعلام عربية عن المشير حفتر تعهداته خلال زيارته لكتيبة طارق بن زياد، لتفقّد جاهزية الوحدات العسكرية لتنفيذ أي أوامر تصدر إليهم للتصدي للمرتزقة والأتراك وطردِهم من الأرض الليبية.

وأضاف حفتر أن الشعب الليبي لن يرضى أبدًا بالاستعمار، وأن الأتراك بقوا في ليبيا لمدة 300 عام ولم ير منهم الليبيون إلا الشر، مؤكدًا أن الليبيين سيتصدون لكل مستعمر، وسيقومون بطرده، وتابع «نحن لهم بالمرصاد وطردهم سيكون الهدف الأساسي».

 

بعد معركة «سحب الثقة».. الغنوشي يؤكد رغبته في زيارة أنقرة

أعرب رئيس البرلمان التونسي، راشد الغنوشي، الذي يواجه موجة عنيفة من انتقادات نواب المعارضة، عن رغبته في زيارة العاصمة التركية أنقرة، تلبية لدعوة من نظيره التركي مصطفى شنتوب، في أعقاب تصويت نحو 97 نائبًا تونسيًا بسحب الثقة من زعيم حركة النهضة الأخوانية.

وأكد الغنوشي أن تونس تولي أهمية كبيرة لعلاقاتها مع تركيا، وأن البلدين بحاجة إلى مزيد من التعاون فيما بينهما. كما أكد رغبته الكبيرة في زيارة أنقرة.

تأتي دعوة شنتوب للغنوشي بعد أيام من جلسة برلمانية (الخميس 30 يوليو)، لم تفضِ إلى سحب الثقة من رئيس البرلمان، إلا أنها صدعت ثقة النواب والبلاد به، لاسيما مع تصويت 97 نائبا لصالح سحب الثقة و16 فقط ضدها.

 

«أكسفورد إكونوميكس» تحذر: الليرة التركية مقبلة على أكبر أزمة في تاريخها

أكدت مؤسسة «أكسفورد إكونوميكس» للاقتصاديات، أن تركيا تعيش أزمة كبيرة فيما يتعلق بسعر الليرة التركية أمام العملات الأجنبية، مشيرة إلى أن تلك الأزمة تتجاوز أزمة تركيا في عام 2018.

وحسب ما ذكرته صحيفة «يني تشاغ» التركية، أعدت شركة «أكسفورد إكونوميكس» للاقتصاديات تقريرًا بشأن تركيا، مشيرة إلى أن الأخيرة تعيش أزمة كبيرة فيما يتعلق بسعر صرف العملة، وأن تلك الأزمة تتجاوز أزمتها في عام 2018.

وأضافت الصحيفة أن المسؤولين الذين حاولوا منع انخفاض سعر صرف الليرة التركية، لم يتركوا أي خيار لزيادة الفائدة. وسلط التقرير الضوء على مخاطر اقتراض البنك المركزي التركي، مشيرًا إلى أن هذا سيتسبب في أزمة لليرة التركية التي تحاول الصمود أمام سعر صرف الدولار.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع