المرصد السوري:تركيا صدرت 10آلاف مرتزق لليبيا..وتخوف من تحولها لمعقل للإرهاب

فصائل حكومة الوفاق

فصائل حكومة الوفاق

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان قبل يومين، وصول 10 آلاف متطرف إلى ليبيا، من بينهم 2500 من حملة الجنسية التونسية.

وكان تقرير سابق صدر عن وزارة الدفاع الأمريكية، لفت الانتباه إلى إرسال أنقرة عددًا من المتطرفين إلى البلاد التي تمزقها الحرب منذ سنوات.

يأتي كل هذا وسط تخوف حقيقي من تحول ليبيا إلى مركز جديد أو معقل جديد للإرهابيين، بعد تراجع تلك التنظيمات بشكل نسبي في العراق وسوريا.

ويخشى كثير من الليبيين وخبراء الجماعات الأصولية والمراكز البحثية، من استغلال الجماعات الإرهابية للوضع والتوتر العسكري الراهن في ليبيا لتأسيس معاقل جديدة لنشاطهم في الشمال الأفريقي ومنطقة الساحل والصحراء وغرب أفريقيا.

يُذكر أن قائد الجيش الليبي الوطني المشير خليفة حفتر، أكد في كلمة له خلال زيارته لكتيبة طارق بن زياد، أمس الأحد، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد جاء إلى ليبيا للبحث عن موروث أجداده، مؤكدًا أن الشعب الليبي قادر على تلقين الغازي التركي درسًا كبيرًا.

وأضاف حفتر: «لن نرضى أبدًا بالاستعمار.. الأتراك بقوا في ليبيا لمدة 300 عام ولم ير منهم الليبيون إلا الشر»، وتابع: «الليبيون سيتصدون لكل مستعمر، وسيقومون بطرده.. نحن لهم بالمرصاد وطردهم سيكون الهدف الأساسي».

وأكد المشير حفتر أن المرتزقة الذين أتوا إلى ليبيا «مأجورون ومدربون.. هذه المجموعات لا وطن لهم ولا عائلة لهم ولا صفة لهم سوى الاسترزاق».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع