صحيفة تركية تفضح استغلال حزب أردوغان لجمعية «الهلال الأحمر» سياسيًا

صور الفضيحة

صور الفضيحة

كشفت إحدى الصحف التركية عن فضيحة جديدة أثارت الرأي العام التركي بعدما أوضحت مدى تغلغل حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، وسيطرته على مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الخيرية في الداخل التركي.

صحيفة «جمهوريت» التركية نشرت صورًا كشفت من خلالها قيام أعضاء منظمة حزب العدالة والتنمية في مقاطعة سلجوق التابعة لمحافظة إزمير التركية، بتوزيع حزم المساعدات تحت مظلة «الهلال الأحمر».

وأضافت الصحيفة أن رئيس حزب العدالة والتنمية في المقاطعة، سليم جيربيان أوغلو، قام بالمساعدة أيضًا في توزيع حزم المساعدات بصحبة فروع النساء والشباب في الحزب.

من جانبه، شارك جيربيان أوغلو صورًا حول فعاليات تسليم حزم المساعدات، وهو يرتدي سترة الهلال الأحمر، من خلال حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي؛ معلقاً: «أتقدم بخالص الشكر إلى منظمة الهلال الأحمر التركية التي نفتخر بها جميعًا، حيث إنها أول ما يتبادر إلى أذهاننا بمجرد أن نذكر الخدمات الإنسانية في تركيا والعالم أجمع».

أثارت تلك التغريدة ردود أفعال لدى بعض المواطنين الذين رفضوا استغلال مؤسسات المجتمع المدني مثل «الهلال الأحمر» في الممارسات السياسية لصالح حزب السلطة، معبرين عن أسفهم من أن تصبح جمعية الهلال الأحمر الفناء الخلفي لحزب العدالة والتنمية.

صور الفضيحة

 

صور الفضيحة

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع