الرئاسة التركية تعزي اللبنانيين: مستعدون لأي نوع من المساعدة

انفجار ببيروت

انفجار ببيروت

أرسل المتحدث الرسمي باسم الرئاسة التركية، خطاب تعزية للحكومة اللبنانية والشعب اللبناني، بعد وقوع حادث الانفجار في بيروت. وقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو «نقدم كل الدعم والعزاء للمواطنين اللبنانيين».

وشارك المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، إبراهيم كالين، على حسابه بوسائل التواصل الاجتماعي، خطاب تعزية كتب فيه «نتمنى رحمة الله لمن فقدوا أرواحهم في انفجار بيروت، وتعازينا للشعب اللبناني. يقال إن هناك من هم تحت الأنقاض. ونأمل ألا يزيد عدد القتلى والجرحى. وتركيا مستعدة لأي نوع من المساعدة».

وشارك وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، رسالة تعزية على حسابه الشخصي على «تويتر» وقال فيها: «نسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمد برحمته من فقد حياته جراء الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت، وأتقدم بالتعازي للشعب اللبناني الصديق والشقيق. وأملنا ألا يزيد عدد الضحايا. نحن مستعدون لأي نوع من الدعم لإخواننا اللبنانيين».

وهز انفجار ضخم، اليوم الثلاثاء، العاصمة اللبنانية بيروت، وذلك قبل أيام من الحكم النهائي في اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري.

وسمع دوي الانفجار الهائل قرب مقر رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري، ما أسفر عن وقوع إصابات وخسائر.

ويأتى ذلك بعد مرور 15 عامًا على مقتل الزعيم السابق رفيق الحريري في تفجير شاحنة ملغومة ببيروت كان بداية لاضطراب الأوضاع الإقليمية، تصدر محكمة أسستها الأمم المتحدة حكمها على أربعة متهمين من حزب الله يوم الجمعة في تطور قد يهز البلاد من جديد.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع