بالفيديو.. ميليشيات سورية تهتف بالولاء للعثمانلي الجديد من ليبيا

مرتزقة سوريون

مرتزقة سوريون

انتشر على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مقطع فيديو لميليشيات موالية لتركيا وللرئيس رجب طيب أردوغان، تسمى «سليمان شاه» السورية، يتعهد فيه المئات من المرتزقة والإرهابيين بالولاء لتركيا وأردوغان، وذلك من قلب مخيم سيدي بلال في جنزور في ليبيا.

ويظهر في الفيديو الذي رصده موقع «المرصد» الليبي، قائد الميليشيا وهو يتحدث باللغة التركية ويُلقي خطابًا يقول فيه «نحن جماعة سليمان شاه، نشكر الرئيس أردوغان على إعادة فتح آيا صوفيا، ونتمنى أن يكون خيرًا للجيش التركي والدولة التركية والحكومة التركية والعالم الإسلامي كافة».

من جهة، كشف موقع «المرصد» عن تأسيس تركيا لشركة في الشيشان لاستقطاب أخطر العناصر المسلّحة، التي تنتمي لتنظيم القاعدة، وجندت تركيا 500 عنصر منهم وتمّ نقلهم إلى مصراتة في ليبيا.

ويبين مقطع الفيديو تباهي ميليشيا سليمان شاه السورية الإرهابية المسماة باسم حفيد مؤسس السلطنة العثمانية البائدة، بإعلان الولاء لتركيا وأردوغان، بمناسبة تحويل آيا صوفيا إلى مسجد.

وأظهرت الميليشيا، في مقطع الفيديو، اصطفاف عدد كبير من المرتزقة وأفراد الميليشيا، في عرض عسكري، مرتدين أزياء عسكرية، وحاملين أعلام تركيا وصور أردوغان، ومرددين بعض الشعارات عن أوهام العثمانية الجديدة.

ويواصل النظام التركي تجميع المرتزقة السوريين، من عدة فصائل، على رأسها فصيل سليمان شاه والحمزات والصقور، ليتم تدريبهم وإرسالهم إلى ليبيا، من خلال عقود تقضي بحصولهم على 2000 دولار شهريًا، لكن معظمهم يعاود إلى سوريا بعد الإخلال بالعقود وعدم حصولهم على شيء، أو يلجأ بعضهم للنهب والسرقة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع