مفاجأة.. أردوغان يعين متهمًا بــ«الخيانة» في منصب رئيس المخابرات البحرية

الأميرال « يالتشين أوزكوتوك»

الأميرال « يالتشين أوزكوتوك»

فجرت «وكالة أنكا للأنباء» مفاجأة من العيار الثقيل حول قرارات التعيين الجديدة التي أصدرتها رئاسة الجمهورية بشأن بعض قادة البحرية التركية، ونشرت في الجريدة الرسمية التركية.

وكشفت الوكالة أنه جرى تعيين الأميرال يالتشين أوزكوتوك، الذي سبق اتهامه بــ«خيانة الوطن» في إطار جرائم التجسس والابتزاز العسكري في إزمير من خلال كتابة تعليق «ترسل إلي صديقنا في اليونان» على وثيقة سرية للغاية تتعلق بالخطط العسكرية للوحدات التركية، كرئيس لقيادة الاستخبارات التابعة لقيادة القوات البحرية، المعروفة بـ«المخابرات البحرية».

إلى جانب ذلك، أفادت الوكالة بأنه جرى تعيين الأميرال أيدين شيرين رئيسًا لأركان قيادة القوات البحرية ليحل محل الأميرال جهاد يايجي الذي تقاعد بعد عزله من منصبه، مشيرة إلى أنه من بين الأدميرالات الـ36 الذين تم استبدال مواقعهم بقيادة القوات البحرية، يوجد 15 جرت محاكمتهم، بحجة الاشتراك في المؤامرات الخاصة بجماعة «فيتو».

كان أوزكوتوك قد جرى تعيينه سابقًا في قيادة مجموعة المهام الغربية بعد أن عمل لمدة عامين في إدارة استخبارات الأركان العامة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع