نشرة أخبار«تركيا الآن»:مقتل جندي تركي في سوريا..والسراج يناور لصالح أردوغان

وزير الدفاع الإيطالي لورنزو جوريني في ليبيا

وزير الدفاع الإيطالي لورنزو جوريني في ليبيا

نشر موقع «تركيا الآن» عددًا من الأخبار والتقارير المتعلقة بالشأن التركي والإقليمي، خلال الساعات القليلة الماضية، كان أبرزها مداهمة الشرطة التركية لمنزل صحفي تركي بعد إجرائه حوارًا مع الموقع، وتصريحات رئيس حكومة الوفاق الليبية المنتهية ولايتها، بأنه لا وقف لإطلاق النار إلا بعد انسحاب قوات الجيش الوطني الليبي.. وإلى أبرز العناوين: 

 

 

الشرطة التركية تداهم منزل الصحفي جوكهان أوزبك بعد حواره مع «تركيا الآن»

داهمت الشرطة التركية، في الساعة الرابعة من فجر اليوم، منزل الصحفي التركي المعارض جوكهان أوزبك، الذي سبق فصله من عمله بموجب قانون الطوارئ، وذلك في أعقاب حواره مع موقع «تركيا الآن».

وفي حواره مع الموقع قبل أيام، كشف الصحفي التركي المعارض، جوكهان أوزبك، أن جماعة الإخوان خصصت 20 مليار دولار لتمويل عمليات إرهابية بدعم من الحكومة التركية برئاسة رجب طيب أردوغان، كما كشف عن تفاصيل دور الجماعة في الحياة السياسية في تركيا، وكيف باتت تشكل إحدى أربع طبقات تشارك جميعها في رسم السياسات العامة لتركيا، خاصة السياسة الخارجية التي باتت تعتمد على العداء مع دول الجوار كمنهج واستراتيجية لتحقيق الربح.

 

السراج يؤكد: لا وقف لإطلاق النار قبل انسحاب قوات حفتر

رفض رئيس حكومة الوفاق الليبية، المنتهية ولايتها، فايز السراج، وقف إطلاق النار إلا بتنفيذ شرط إخلاء قوات الجيش الوطني الليبي مواقعها التي اعتبرها مصدر تهديد لقواته المتحالفة مع تركيا. وجاءت تصريحات السراج خلال لقائه وزير الدفاع الإيطالي لورينزو غويرينا في طرابلس اليوم.

 

أردوغان يعين متهمًا بــ«الخيانة» في منصب رئيس المخابرات البحرية

فجرت «وكالة أنكا للأنباء» مفاجأة تخص قرارات التعيين الجديدة التي أصدرتها الرئاسة التركية بشأن بعض قادة البحرية التركية، ونشرتها في الجريدة الرسمية التركية.

وكشفت الوكالة أنه جرى تعيين الأميرال يالتشين أوزكوتوك، الذي سبق اتهامه بــ«خيانة الوطن» في إطار جرائم التجسس والابتزاز العسكري في إزمير، من خلال كتابة تعليق «ترسل إلى صديقنا في اليونان» على وثيقة سرية للغاية تتعلق بالخطط العسكرية للوحدات التركية، كرئيس لقيادة الاستخبارات التابعة لقيادة القوات البحرية، المعروفة بـ«المخابرات البحرية».

 

ارتفاع عدد الجرحى الأتراك في انفجار بيروت إلى 6

قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إن عدد الجرحى الأتراك في تفجير مرفأ بيروت بلبنان، ارتفع إلى 6 أشخاص.

وأضاف في تغريدة له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن خمسة من بين الجرحى الأتراك إصاباتهم خفيفة، فيما يتماثل المصاب السادس للشفاء بعد خضوعه لعملية جراحية، موضحًا أن أنقرة تتواصل مع ذوي المصابين.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع