مقتل جندي تركي في عملية مخلب النمر شمال العراق

وفاة جندي تركي

وفاة جندي تركي

أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل جندي تركي، في عملية مخلب النمر شمال العراق.

وقالت وزارة الدفاع التركية، في بيان نشرته على حسابها الرسمي على «تويتر»، «أُصيب اليوم الموافق 5 أغسطس 2020 جندي لنا في منطقة عملية مخلب النمر شمال العراق، وذلك الاشتباك مع عناصر حزب العمال الكردستاني، وعلى الرغم من جميع التدخلات في المستشفى، لم يكن من الممكن إنقاذه وتوفى».

وكان 4 جنود أتراك لقوا مصرعهم، وأصيب 3 آخرون، في شمال العراق، في هجوم لمقاتلي «الكريلا» التابعين لقوات الدفاع الشعبي الكردية، مساء الأربعاء من الأسبوع الماضي.

وقال بيان عن مقاتلي ومقاتلات «الكريلا»، إنهم يواصلون عمليّاتهم العسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي، وفي هذا السياق، استهدفوا أمس الأربعاء في الساعة 08:00، مجموعة جنود من الجيش التركي في المنطقة الواقعة بين تلّة ليلكان وبلدة كيفورت، بناحية خاكورك، بعمليّات قنص أسفرت عن مقتل 4 جنود وإصابة 3 آخرين. وسارع الجيش التركي إلى انتشال جثث القتلى والمصابين من أرض المعركة وانسحبت وحداته من المنطقة.

وأضاف البيان: «لقد نفّذ مقاتلونا هذه العمليّة وفاء لشهداء معركة حفتانين».

وأشار البيان إلى جيش الاحتلال التركي بدأ، في الساعة 02:00 من يوم 19 يوليو الجاري، عمليّة عسكريّة واسعة النطاق في محيط بلدة ميركيزرى التابعة لناحية كفر بمنطقة جولميرك، مضيفاً: «تصدّى مقاتلو الكريلا لمحاولات جيش العدو التقدّم في محيط المنطقة، واندلعت على أثره اشتباكات عنيفة، قُتل فيها 3 جنود أتراك وأصيب آخرون. وفي صباح يوم 21 يوليو، انسحبت الوحدات التركيّة المشاركة في العمليّة دون تحقيق أي تقدّم على الأرض».

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع