طائرات تركية انتهكت المجال الجوي اليوناني 33 مرة في يوم واحد

طائرات تركية

طائرات تركية

قالت مصادر عسكرية يونانية، إن طائرات حربية تركية انتهكت المجال الجوي اليوناني عشرات المرات (في يوم واحد)، في تصعيد جديد للنزاع بين البلدين بمنطقة شرق المتوسط.

وأفادت المصادر التي نقلت تصريحاتها صحيفة «كاثيميريني» اليونانية، بأن 8 طائرات عسكرية تركية حلقت بشكل غير مشروع فوق جزر يونانية في بحر إيجه، الأربعاء.

وأوضحت الصحيفة أن الطائرات التركية، وهي 6 من طراز «إف 16 إس» واثنتان من نوع «سي إن 235 إس»، اخترقت المجال الجوي اليوناني 33 مرة. وأضافت أن السلطات اليونانية نجحت في التعرف على الطائرات التركية، وطاردتها طبقا لقواعد الاشتباك الدولية.

وتصاعدت التوترات السياسية والعسكرية بين أثينا وأنقرة خلال الأشهر الماضية، بعد أن سعت الأخيرة إلى التنقيب عن مصادر الطاقة قبالة سواحل قبرص، وتنافست الحكومتان بشأن الحقوق الإقليمية في بحر إيجه.

وأعلنت تركيا عزمها بدء التنقيب عن الغاز شرق البحر المتوسط، في مناطق تزعم أنها ضمن جرفها القاري، بينما تقول اليونان إنها في مياهها الإقليمية.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع