وزير الخارجية اليوناني: اتفاقية تركيا مع الوفاق مكانها «سلة المهملات»

وزير الخارجية المصري ونظيره اليوناني

وزير الخارجية المصري ونظيره اليوناني

قال وزير الخارجية اليوناني نيكوس دندياس، خلال المؤتمر الصحفي الذي جمعه مع نظيره المصري سامح شكري، بالقاهرة، اليوم، إن الاتفاقية بين تركيا وحكومة الوفاق الليبية المنتهية ولايتها بطرابلس، ليست قانونية.

وأضاف الوزير اليوناني أن الاتفاقيات تحترم علاقات الجوار، وتساهم في الاستقرار بالمنطقة، لكن اتفاقية تركيا وحكومة طرابلس ليس لها أساس من الشرعية ومكانها سلة المهملات.

وتابع: «نهتم بترسيم الحدود مع كل الدول المجاورة، في إطار القانون الدولي، واليونان تدعو أي دولة في هذه المنطقة لأن تحتذي بهذه الاتفاقية والالتفات إلى مصلحتها»، مستدركًا: «احترام القوانين الدولية كاملة ليس اختيارًا».

وقال سامح شكري، بعد توقيع اتفاقية تعيين المنطقة الاقتصادية الخالصة بين مصر واليونان، إن الاتفاق الذي تم التوصل إليه بعد سلسلة من المفاوضات بين البلدين الصديقين خلال السنوات الماضية، تتفق جميع بنوده مع القوانين الدولية والأمم المتحدة لقانون البحار، ويعكس طبيعة العلاقات الراقية بين البلدين.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع