وزير دفاع تركيا يلتقي سفير أمريكا بأنقرة عقب ترسيم الحدود بين مصر واليونان

خلوصي اكار وديفيد  سترفايلد

خلوصي اكار وديفيد سترفايلد

اجتمع وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، اليوم الخميس، بسفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى تركيا ديفيد سترفايلد، في أعقاب توقيع اتفاق ترسيم الحدود البحرية بين مصر واليونان.

ووفقا للبيان الذي نشره موقع «وزارة الدفاع التركية»، فقد التقى الطرفان من أجل إجراء مباحثات حول العلاقات الثنائية التركية الأمريكية، كذلك من أجل بعض القضايا الخاصة بالمنطقة.

كان خلوصي أكار قد التقى بالجنرالات والأدميرالات الذين تم تعيينهم مساء أمس، وأصدر حزمة قرارات خاصة بالأوضاع الحالية الخاصة بالجيش التركي، لم يجر الإعلان عنها حتى الآن.

وفي خطوة من شأنها محاصرة أطماع تركيا في ليبيا وشرق البحر المتوسط، وقع وزير الخارجية المصري، سامح شكري، ونظيره اليوناني نيكوس دندياس، اتفاق ترسيم الحدود البحرية، اليوم.

كان المتحدث باسم الخارجية المصرية، أعلن أن وزير الخارجية المصري سامح شكري، استقبل نظيره اليوناني، نيكوس دندياس، بالقاهرة، لبحث سبل تدعيم العلاقات الثنائية والتنسيق بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع