أردوغان يواجه المشككين في نجاحه: مبيعات الغسالات والثلاجات زادت في عهدنا!

أردوغان

أردوغان

أثارت تصريحات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، بعد أداء صلاة الجمعة في آيا صوفيا، السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ربط رفاهية الأتراك بمبيعات الثلاجات والغسالات خلال تعليقه على الأزمة الاقتصادية التي تعيشها تركيا، متجاهلًا بذلك ارتفاع معدلات البطالة والفقر وكذلك انهيار الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي.

وقال أردوغان، «عندما أنظر إلى مبيعات الثلاجات في عام 2002، أجد أنها وصلت إلى مليون و88 ألف ثلاجة، وفي عام عام 2017 وصلت إلى 3 ملايين و170 ألف ثلاجة، وفي عام 2019 وصلت إلى 2 مليون و480 ألف ثلاجة».

وأضاف الرئيس التركي: «أما عن مبيعات الغسالات فقد وصلت في عام 2002 إلى 824 ألف غسالة، وفي عام 2019 وصلت إلى 2 مليون و20 ألف غسالة، أما عن غسالات الأطباق فقد وصلت مبيعاتها إلى 280 ألفًا في عام 2002، وبلغت 2 مليون و32 ألف غسالة أطباق في عام 2019»، وتابع: «بالطبع هناك عدة تفاصيل أخرى، ولكن دعوني لا أدخل بها، فما قلته يظهر أن تركيا تتقدم».

وأثارت تصريحات أردوغان موجة من السخرية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وقال أحد رواد الموقع في تركيا: «ماذا عن وضع البطالة والفقر؟ فلتنظر إلى كيلو الجبن الذي وصل إلى 60 ليرة تركية، أو لتنظر أيضًا إلى مبيعات المكرونة»، ونشر مواطن آخر مقطع فيديو لتصريحات الرئيس التركي مُعلقًا بسخرية «نشكرك»!

يُذكر أن وزير المالية والخزانة وصهر الرئيس التركي، بيرات البيرق يواجه موجة من الاحتجاجات والمطالبة بالاستقالة بعد انهيار الليرة التركية أمام العملات الأجنبية، في مقدمتها الدولار، حيث وصل سعر الدولار اليوم الجمعة إلى 7.30 ليرة تركية، بينما تراوح سعر اليورو بين 8.63 - 8.64 ليرة تركية.

تويتة

 

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع