نشرة أخبار «تركيا الآن».. السودان يُحبط تهريب شحنة أسلحة تركية لإثيوبيا

السلطات السودانية

السلطات السودانية

نشر موقع «تركيا الآن» خلال الساعات القليلة الماضية عددًا من الموضوعات والتقارير الإخبارية المهمة المتعلقة بالشأن التركي، في مقدمتها إحباط السودان لمحاولة تهريب شحنة أسلحة تركية لإثيوبيا.

وإلى أهم الأخبار.. 

 

الشرطة السودانية تحبط محاولة تهريب شحنة أسلحة تركية لإثيوبيا

أعلنت الشرطة السودانية إحباطها محاولة تهريب شحنة أسلحة تركية بولاية القضارف الحدودية مع إثيوبيا، للمرة الثالثة خلال شهرين.

وقالت الشرطة، في بيان لها، إنها تمكّنت أمس الجمعة من ضبط كمية من الأسلحة التركية محلية الصنع (455 مسدسًا)، كانت معبأة في جوالات لتهريبها عبر الحدود، خلال حملة للشرطة بمحلية القريشة في ولاية القضارف.

وأضافت أن فريقًا من الشرطة داهم المهربين عبر دراجات نارية لوعورة الطريق وهطول الأمطار، وتبادل الطرفان إطلاق النار، وتمكن الفريق من وضع يده على الأسلحة، ووصل إلى مركز شرطة سيفواه بسلام.

 

حرائق تركيا.. النيران تُوقف العمل بمصنع تويوتا وتلتهم بساتين الزيتون

شهدت تركيا، مساء اليوم السبت، حريقين هائلين في منطقتين مختلفتين، الأول في مصنع تويوتا للسيارات، والثاني في بستان زيتون في قرية السليمية بمقاطعة موغلا التركية.

من جهة، اندلع حريق في مصنع تويوتا للسيارات في حي عريفية بمنطقة صقاريا التركية، مما دفع السلطات إلى اتخاذ قرار بإيقاف العمل بالمصنع إلى أجل غير مسمى.

ومن جهة ثانية، اندلع حريق هائل في بستان زيتون في قرية السليمية بمقاطعة موغلا التركية، قبل قليل، فيما لم تتوصل السلطات إلى أسباب الحريق أو حصر الخسائر والأضرار حتى الآن.

 

تتراوح بين 100 لـ300 دولار.. عمولة سماسرة أردوغان لتجنيد المرتزقة في ليبيا

تواصل تركيا نقل المرتزقة نحو الأراضي الليبية، على قدم وساق للقتال إلى جانب قوات حكومة الوفاق المنتهية ولايتها.

وكشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن عمليات التجنيد مستمرة بشكل متصاعد داخل مخيمات في إدلب وحلب.

وذكر أن العملية تتم بإقناع سماسرة لرجال وشبان من المخيمات بالإضافة لمقاتلين، بالذهاب إلى ليبيا للقتال تحت العباءة التركية مقابل الحصول على مبالغ مادية ضخمة، على أن يأخذ السمسار بالمقابل مبلغًا لمرة واحدة يتراوح بين الـ100 و300 دولار أمريكي.

وتأتي عمليات الترغيب بالأموال كاستغلال للوضع الاقتصادي الكارثي في المناطق التي يمتد إليها النفوذ التركي، كما تأتي على الرغم من أعداد المرتزقة الهائلة الموجودة في ليبيا.

 

تركيا ترسل 4 طائرات مسيرة وشحنة أسلحة متطورة إلى قاعدة الوطية الليبية

أرسل النظام التركي برئاسة رجب طيب أردوغان، 4 طائرات مسيرة، بالإضافة إلى شحنة من الأسلحة المتطورة لحكومة الوفاق الليبية المنتهية ولايتها، في استمرار لخرق القرارات الدولية بحظر توريد السلاح للفرقاء الليبيين.

وغادرت طائرة شحن تركية، قاعدة الوطية متجهة إلى تركيا، وعادة ما تفرغ طائرات الشحن التركية حمولتها من المرتزقة في قاعدة الوطية الجوية غرب ليبيا.

 

3 آلاف شخص أصيبوا بكورونا خلال أول صلاة جمعة بـ«آيا صوفيا»

قال مسؤول بجامعة «هاجتتابا» التركية، إن هناك نحو ثلاثة آلاف مواطن أصيبوا بعدوى فيروس كورونا خلال افتتاح متحف «آيا صوفيا» للصلاة يوم 24 يوليو الماضي، التي شارك فيها الرئيس التركي وعدد من الوزارء والمسؤولين في جهاز الدولة.

وبين البروفيسور صارب أونار، أنه قد أجرى دراسة افتراضية تفيد بوصول أعداد الإصابات بـ«كورونا» بين المنضمين لافتتاح «آيا صوفيا» إلى نحو ألفين إلى ثلاثة آلاف، بسبب وجود ألف حالة مصابة بين المصلين، علاوة على تجاهل التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع