كاتب موالٍ لأردوغان يحذر من تفشي ظاهرة خلع الحجاب في تركيا

يوسف قابلان

يوسف قابلان

قال الكاتب التركي الموالي لنظام رجب طيب أردوغان، الحاكم يوسف قابلان، إن النساء التركيات المحجبات في طريقهن للانفتاح على نطاق واسع، مشيرًا إلى أن تخلي النساء عن الحجاب بمثابة جرس إنذار بشأن المستقبل.

وعلق قابلان، خلال مقاله اليوم بموقع «يني شفق» التركي، على ظاهرة تخلي النساء في تركيا عن الحجاب، قائلًا «من ناحية، فإن نظامنا التعليمي يستعمر أطفالنا عقليًا، ومن ناحية أخرى، تنتشر موجة الربوبية في القانون الدولي الإنساني بشكل أسرع مما نعتقد، وهذا شيء خطير للغاية. وكأن كل هذا لم يكن كافيًا». 

وأضاف قابلان: «كانت لدينا مشكلة مخيفة هي اتجاه بعض النساء لخلع الحجاب، وقد تحولت إلى موضة. لهذا السبب أسميها (ترند)، قلت سابقًا لقد انتصرنا في صراع الحجاب، لكننا فقدنا الحجاب نفسه. رفعنا الحظر عن الحجاب لكننا الآن بدأنا في التخلص من الحجاب».

وتابع الكاتب الموالي للحكومة التركية «إنه لا يمكننا الحكم على الناس من خلال ارتداء الملابس. هذا مؤكد. ولا يليق بالمسلم أن يتعامل مع ملابس الناس. فالجميع أحرار في اختياراتهم. لكن هناك عملية اجتماعية وثقافية تجري هنا، وهذا ما يدق أجراس الإنذار بشأن المستقبل».

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع