وزيرة تركية تحرج أردوغان: مساعدات اللاجئين ممولة من الاتحاد الأوروبي

أردوغان ووزيرة الأسرة زهره زمرت سلجوق

أردوغان ووزيرة الأسرة زهره زمرت سلجوق

أحرجت وزيرة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية في تركيا، زهرة زومروت سلجوق، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بعد أن كشفت كذبه بشأن إنفاق الدولة التركية نحو 40 مليار دولار على المساعدات الإنسانية المقدمة للاجئين لدى تركيا، وقالت إن تلك المساعدات ممولة من الاتحاد الأوروبي.

وقال موقع «تي 24» الإخباري التركي، إن أردوغان قد أعلن خلال اجتماع للكتلة الحزبية للعدالة والتنمية في مارس الماضي، أن تركيا أنفقت 40 مليار دولار على المساعدات المقدمة للاجئين، وأن لديها استعدادًا لأن تنفق 40 مليارًا آخرين، مضيفًا: «هذا الشعب لديه خزانة مباركة».

ونقل «تي 24» تصريحات لوزيرة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية زهرة زومروت سلجوق، أمس السبت، قالت خلالها إن المساعدات ممولة من قبل الاتحاد الأوروبي، وأنه «بينما يتم تنفيذ المساعدات المذكورة، لا يمكننا استخدام تلك الموارد المالية لصالح مواطنينا». 

وأعلنت سلجوق أن الفرد الواحد من اللاجئين المقيمين في المخيمات يحصل على 120 ليرة شهريًا، وأن الأطفال خارج المخيم يتحصلون على إعانات تتراوح قيمتها ما بين 45 و75 ليرة فقط.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع