نائب أردوغان يسخر من الرئيس الفرنسي: مراهق يحاول إثبات نفسه

نائب أردوغان

نائب أردوغان

سخر نائب الرئيس التركي فؤاد أقطاي، من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ووصفه بـ«الطفل المدلل، الذي يحاول إثبات نفسه مثل المراهقين ولا يجب أن يؤخذ على محمل الجد»، جاء ذلك خلال تعليقه على زيارة ماكرون إلى العاصمة اللبنانية بيروت، في أعقاب انفجار مرفأ بيروت الذي تسبب في مصرع نحو 160 لبنانيًا، وإصابة المئات بجروح خطيرة.

ونقل موقع «خبر ترك» التركي عن فؤاد أقطاي تصريحاته للصحفيين على متن الطائرة أثناء عودته من بيروت برفقة وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، وقال فيها «لا يجب أن نأخذ ماكرون على محمل الجد. فإنه يشبه الطفل المدلل في المنطقة. وكما تعلمون فإن المراهقين يحاولون إثبات أنفسهم، وماكرون مثلهم لا يجب أن نأخذه على محمل الجد». وتابع أن تركيا كبيرة وناضجة بما يكفي لتحديد علاقاتها في المنطقة، ولن نحدد سياستنا الخارجية، وفقًا لماكرون.

من جانبه، علق وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، قائلًا «هذا في الواقع انعكاس لسياسات فرنسا المزعزعة للاستقرار في هذه المناطق. تنظر فرنسا دائمًا إلى هذه الأماكن على أنها مناطق منافسة. نحن لا نعتبر هذه مجالًا للمنافسة. الجميع يساعد، ونحن أيضًا».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع