باكستان تنضم لأردوغان وتعلن تأييد الانتهاكات التركية في شرق المتوسط

باكستان وتركيا

باكستان وتركيا

أعربت السلطات الباكستانية، اليوم الأربعاء، عن دعمها الكامل لسياسات تركيا وانتهاكاتها في البحر المتوسط التي تسببت في تصعيد التوتر بينها وبين اليونان، وبلغت التوترات حدها بعدما أعلنت تركيا عن تحرك سفينة المسح الزلزالي «أورتش رئيس» لاستكمال عملياتها في شرق المتوسط.

كانت وزارة الدفاع التركية أعلنت عبر حسابها الرسمي على «تويتر»، أن القوات البحرية ترافق سفينة «أوروتش رئيس»، لحمايتها أثناء تنفيذها لعمليات التنقيب والمسح الزلزالي في البحر المتوسط، مضيفة أن القوات التركية اتخذّت جميع التدابير اللازمة في إطار تصميمها على حماية حقوق تركيا ومصالحها في مناطق نفوذها البحري.

ووفقا للخبر الذي نشره موقع «يني تشاغ»، أعلنت باكستان عن دعمها لعمليات تركيا في البحرالمتوسط تحت شعار «تركيا ليست وحدها» الذي دشنته وسمًا (هاشتاغ)، بلغات عدّة، على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة «أنها لن تترك تركيا وحدها أبدًا تحت أي شرط، وأن الدولتين روح واحدة وتربطهما علاقات قوية».

يُذكر أن تركيا تحدت اليونان، بإرسالها سفينة «أوروتش رئيس» إلى المتوسط لإجراء أعمال التنقيب والمسح الزلزالي؛ ما أسفر عن وضع اليونان الأسطول البحري في حالة تأهب قصوى، وألغت قيادة الجيش اليوناني إجازات العسكريين في جميع الوحدات تقريباً، واستدعت الضباط المجازين إلى أماكن الخدمة.

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع