نشرة أخبار «تركيا الآن».. أنقرة تؤجج الصراع بين أذربيجان وأرمينيا

المناورات التركية الأذربيجانية

المناورات التركية الأذربيجانية

نشر موقع «تركيا الآن» خلال الساعات القليلة الماضية عددًا من الموضوعات والتقارير المهمة المتعلقة بالشأن التركي، في مقدمتها تأجيج أنقرة للصراع بين أذربيجان وأرمينيا.

وإلى أهم الأخبار..

 

تركيا تؤجج الصراع بين أذربيجان وأرمينيا

شدد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، أن بلاده ستواصل الوقوف إلى جانب أذربيجان بكل إمكاناتها في حال تعرض الأخيرة لأي اعتداء من ارمينيا.

وزعم أن اتخاذ أذربيجان تدابيرها في مواجهة التصرفات العدائية لأرمينيا في الآونة الأخيرة يعد حقاً طبيعياً.

وذلك في تقييمه للعلاقات التركية الأذربيجانية عبر مداخلة مع التلفزيون الحكومي الأذري.

 

المرصد السوري: تركيا توهم المرتزقة بمنحهم فرص عمل بمؤسسات قطر الحكومية

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن النظام التركي أرسل 400 مرتزق سوري إلى قطر للتدريب استعدادًا لنقلهم إلى تركيا لمساندة ميليشيات حكومة الوفاق المنتهية ولايتها في حربها ضد الجيش الوطني الليبي.

وأوضح المرصد أن النظام التركي يوهم المرتزقة السوريين بالسفر إلى قطر للعمل في حراسة مؤسسات حكومية هناك، لكنه ينقلهم إلى ليبيا.

وتابع المرصد أنه لم يتضح بعد ما إذا كان الـ400 مرتزق الجدد سيبقون في قطر لحماية مؤسساتها الحكومية، أم سينقلون مرة أخرى.

 

نائب أردوغان يهدد بحرمان دول المتوسط من صداقة تركيا

هاجم نائب الرئيس التركي، فؤاد أوقطاي، دول البحر المتوسط ، متهمًا بعضها بتأدية ما وصفه بـ«بعض الألعاب الخطيرة».

وزعم «أوقطاي» بحرمان بعض الدول من صداقة تركيا، مرددًا أن النظام التركي يسعي للتوصل إلى مسار تعاون يصب في مصلحة المساعي الدبلوماسية البناءة.

وذلك على خلفية الاستغاثة اليونانية بدول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية للتدخل في الأزمة وردع التحركات التركية غير القانونية في المياة الإقليمية لدول الجوار.

 

خطوط الطيران التركية تخسر 4 مليارات و257 مليون ليرة في 6 أشهر

بلغ إجمالي خسائر الخطوط الجوية التركية، خلال الربع الثاني من العام الجاري 2020، نحو 2 مليار و234 مليون ليرة تركية.

وبسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، حققت الخطوط الجوية التركية إجمالي خسائر يقدر بـ4 مليارات و257 مليون ليرة تركية في 6 أشهر.

 

زعيم المعارضة التركية لأردوغان: مصر صديقتنا وسفراؤك المرتشون يصورونها عدوًا

عرّج رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي، كمال كليتشدار أوغلو، على مواقف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وسياساته الخارجية، تحديدًا حيال جمهورية مصر العربية، التي وصفها كلتشدار أوغلو بـ«الصديقة القديمة».

واتهم رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي، رئيس بلاده، بتعطيل الخارجية التركية، وتعيين المرتشين سفراء أنقرة، وإعلان مصر الصديقة القديمة «عدوًا»، مشيرًا إلى أن التاريخ التركي لم يسجل مثل مبالاة أردوغان.

 

مرشح الرئاسة الأمريكية جو بادين يتعهد بالإطاحة بأردوغان: سأدعم المعارضة

أكد المرشح الرئاسي للحزب الديمقراطي الأمريكي جو بايدن، أنه حال فوزه بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، فإنه سيدعم المعارضة التركية ضد الرئيس رجب طيب أردوغان، موضحًا: «إذا انتخبت رئيسًا، فسأطيح بأردوغان، ليس بانقلاب، بل بالانتخابات، سأدعم المعارضة».

وأوضح جو بايدن، المنافس الأشهر للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال مقابلة مع صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، أنه من الضرروي أن تعلن الولايات المتحدة بوضوح أنها تدعم زعماء المعارضة التركية.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع