انتهاك جديد لتركيا في المتوسط.. سفينة «يافوز» تبدأ أعمال الحفر قبالة قبرص

انتهاكات تركيا بالمتوسط

انتهاكات تركيا بالمتوسط

كشف موقع «EHA MEDYA» التركي، عن إصدار السلطات التركية أعمال «نفتكس» جديدة من أجل أعمال الحفر التي ستجريها سفينة «يافوز» في جنوب غرب جزيرة قبرص، في الفترة من 18 أغسطس الجاري إلى 15 سبتمبر المقبل.

يأتي ذلك ضمن سلسلة انتهاكات السلطات التركية بقيادة رجب طيب أردوغان، شرق البحر المتوسط، وبعد أن تحدت تركيا، اليونان، بإرسالها سفينة «أوروتش رئيس» إلى المتوسط لإجراء أعمال التنقيب والمسح الزلزالي؛ مما أسفر عن وضع اليونان الأسطول البحري في حالة تأهب قصوى.

كان المنسق الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، أمس الجمعة، نقل دعوة جميع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي الـ27، بشأن تخفيف حدة التوتر المتزايد شرق البحر الأبيض المتوسط بين اليونان وتركيا.

وفي تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عقب اجتماع وزراء خارجية التكتل الأوروبي، كتب بوريل: «بالنسبة لشرق المتوسط، التضامن الكامل مع اليونان وقبرص»، مضيفًا: «ندعو إلى وقف فوري للتصعيد من جانب تركيا والعودة إلى الحوار».

انتهاكات تركيا بالمتوسط

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع