جاويش أوغلو يستعد للقاء نظيره الأمريكي بالدومينيكان اليوم

وزير خارجية أمريكا مايك بومبيو و وزير خارجية تركيا مولود جاويش أوغلو

وزير خارجية أمريكا مايك بومبيو و وزير خارجية تركيا مولود جاويش أوغلو

يستعد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو للقاء نظيره الأمريكي مايك بومبيو خلال تواجدهما بجمهورية الدومينيكان، اليوم الأحد، وذلك لمناقشة تطورات الأزمة في منطقة شرق المتوسط.

وأفاد موقع «كاثمريني» اليوناني أن الاجتماع يأتي بعد محادثات بومبيو مع وزير الخارجية اليوناني نيكوس دندياس في فيينا الجمعة الماضي، والتي ركزت على رفض العدوان التركي على سيادة دول شرق البحر المتوسط على مياهها الإقليمية.

وكان وزير الخارجية اليوناني، نيكوس دندياس، قد دعا نظيره الأمريكي، مايك بومبيو، لتدخل الولايات المتحدة الأمريكية في الصراع الدائر بشرق المتوسط، وردع الانتهاكات التركية في المنطقة، وذلك خلال لقاء جمع الطرفين، الجمعة الماضي، عبر تقنية «فيديو كونفرانس».

كما أعرب الرئيسان الأميركي دونالد ترامب والفرنسي إيمانويل ماكرون، عن قلقهما بشأن تزايد التوتر بين اليونان وتركيا الحليفتين في حلف شمال الأطلسي، وذلك على خلفية الانتهاكات التركية المتكررة لسيادة اليونان على مياهها الإقليمية بشرق المتوسط.

ونقلت شبكة سكاي نيوز عربية عن بيان رسمي للبيت الأبيض، أن الرئيسين تباحثا خلال اتصال هاتفي، بشأن الصراع الدائر بمنطقة المتوسط بعد إصرار تركيا على إرسال سفينة التنقيب والبحث الزلزالي «أوروتش رئيس» للعمل وإجراء البحوث بالقرب من الجزر اليونانية.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع