الاتحاد الأوروبي يدعو أنقرة إلى وقف أنشطتها للتنقيب عن الغاز «فورًا»

الاتحاد الأوروبي

الاتحاد الأوروبي

دعا الممثل الأعلى للشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، السلطات التركية، لإنهاء عمليات الحفر والتنقيب غير الشرعية عن الموارد الطبيعية في شرق البحر المتوسط.

وقال بوريل، في بيان صحفي اليوم الأحد، على الموقع الإلكتروني للمفوضية الأوروبية للشؤون الخارجية: «للأسف، أدى إعلان تركيا اليوم عن تجديد أنشطة الحفر من قبل سفينة (يافوز) في منطقة بحرية حددتها قبرص ومصر إلى مزيد من التوترات وانعدام الأمن في شرق البحر المتوسط».

وجدد جوزيب بوريل، التحذير من الخطوات التصعيدية من قبل أنقرة في المنطقة، باعتبارها تفاقم من التوترات، قائلًا: «هذا الإعلان وما تقوم به تركيا في بحر المتوسط، يتعارض ويقوض من الجهود المبذولة لاستئناف الحوار والمفاوضات بين جميع الأطراف، ويساهم في زيادة التوترات».

وشدد بوريل على أهمية وقف تركيا للتصعيد الفوري، معتبرًا إياه الطريق الوحيد والأمثل لاستقرار المنطقة وإيجاد حلول مستدامة.

وكرر الممثل الأعلى للشؤون الخارجية الأوروبي، دعوته لأنقرة للتوقف عن أعمال التنقيب في البحر المتوسط والعودة إلى الحوار، قائلًا: «أدعو السلطات التركية إلى إنهاء هذه الأنشطة على الفور، والمشاركة الكاملة، وبحسن نية في مفاوضات مع الاتحاد الأوروبي».

 

بالصور... تركيا تواصل استفزازاتها وتدفع بسفينة تنقيب أخرى إلى شرق المتوسط

قبرص تطلق إنذار «نافتكس» الملاحي في مواجهة التعديات التركية

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع