«الوفاق» تكشف عن اتفاق ثلاثي مع تركيا وقطر لبناء مؤسسات عسكرية جديدة بليبيا

النمروش

النمروش

كشف وكيل وزارة الدفاع بحكومة «الوفاق»، المنتهية ولايتها، صلاح الدين النمروش، عن اتفاق ثلاثي مع وزيري الدفاع التركي والقطري لبناء مؤسسات عسكرية في ليبيا، وذلك بإرسال مستشارين عسكريين قطريين وأتراك إلى طرابلس لتدريب عناصر الميليشيات التابعة للوفاق، ومنحها مقاعد بالكليات العسكرية بأنقرة والدوحة.

ونقل المركز الإعلامي لعملية «بركان الغضب» التابعة للجيش الليبي، تصريحات للنمروش على «تويتر»، أشار فيها إلى نتائج الاجتماعات بين قيادات الوفاق ووزيري الدفاع التركي خلوصي أكار، والقطري خالد بن محمد العطية، بالعاصمة طرابلس اليوم، قائلًا: «اتفقنا على دعم ليبيا ببناء مؤسسات عسكرية، وجرى الاتفاق على إرسال مستشارين وعسكريين إلى طرابلس، وإعطاء مقاعد لليبيا في الكليات العسكرية التركية والقطرية».

من جانبها، أكدت وزارة الدفاع القطرية، عبر حسابها على «تويتر»، أن العطية ناقش خلال اجتماعه مع أكار والنمروش، آخر المستجدات على الساحة الليبية، مشيرة إلى أن العطية اجتمع أيضًا بزعيم الوفاق فايز السراج وعدد من قادة الميليشيات وآمري المناطق العسكرية التابعين له.

 

 

 

مصادر ليبية تكشف الهدف من زيارة وزيري دفاع قطر وتركيا لطرابلس

بالصور... وزيرا دفاع قطر وتركيا يصلان طرابلس في زيارة غامضة

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع