«الوفاق» الليبية تطلب من قطر وتركيا زيادة رواتب المرتزقة السوريين بنسبة 30%

لقاء وزيري الدفاع التركي والقطري بسيالة أمس الاثنين

لقاء وزيري الدفاع التركي والقطري بسيالة أمس الاثنين

أكد موقع «ليبيا ريفيو» الليبي، أن المباحثات التي جرت بين رئيس حكومة الوفاق الليبية، المنتهية ولايتها، فايز السراج، ووزير الدفاع التركي خلوصي أكار ووزير الدفاع القطري خالد بن محمد العطية، أسفرت عن اتفاق ثلاثي لزيادة الدعم العسكري لحكومة وميليشيات طرابلس.

ووفقًا للموقع، يُعتقد أنه بناءً على طلب وكيل وزارة الدفاع بحكومة الوفاق، صلاح الدين النمروش، تم الاتفاق على دفع زيادة بنسبة 30 % في رواتب المرتزقة السوريين الذين تم إرسالهم من تركيا.

يأتي ذلك وسط اضطرابات أخيرة على وسائل التواصل الاجتماعي تتعلق بعدم دفع أنقرة الأموال لهؤلاء المرتزقة، فيما أوضح موقع «ليبيا ريفيو» الليبي، أن سبب طلب النمروش هو الرغبة في السيطرة على غضب المرتزقة السوريين، قبل أن يتحول الأمر إلى تمرد واسع والامتناع عن القتال ضد القوات المسلحة الليبية.

يذكر أنه في وقت سابق، كانت الصحيفية الأمريكية ليندسي سنيل نشرت على صفحتها علي موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عن تجمع المرتزقة في مقر السلطان مراد في محاولة لتحصيل رواتبهم المتأخرة، كما جرى صرف رواتب أقل بكثير من المتفق عليها، التي تم وعد المرتزقة بها حتي يقاتلوا في ليبيا.

تجمع المرزقة في مقر السلطان مراد

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع