وزيرا خارجية قبرص واليونان: نبحث قائمة عقوبات على تركيا

وزيرا خارجية اليونان وقبرص

وزيرا خارجية اليونان وقبرص

أكد وزير الخارجية القبرصي، نيكوس كريستودوليديس، ونظيره اليوناني نيكوس دندياس، أنهما يبحثان في الوقت الحالي قائمة عقوبات ضد انتهاكات تركيا في شرق المتوسط.

ووفقًا لما ذكرته قناة «العربية»، أفاد وزيرا خارجية اليونان وقبرص، أن دعوات تركيا للحوار غير جدية، وأن عمليات التنقيب التركية في المناطق البحرية مرفوضة وجريمة، وأشارا إلى أنه سيتم بحث سلوك تركيا المخالف للقانون وانتهاكاتها في شرق المتوسط في قمة مجموعة الدول السبع.

يُذكر أن الرئيس القبرصي نيكوس اناستاسيادس، التقى، اليوم الثلاثاء، في العاصمة القبرصية نيقوسيا، مع وزير الخارجية اليوناني نيكوس دندياس، لمناقشة القضايا الثنائية.

والتقي دندياس أثناء زيارته إلى قبرص مع وزير الخارجية القبرصى نيكوس كريستودوليديس، وبحثا سبل التصدي للانتهاكات التركية وممارسات أنقرة غير الشرعية في شرق المتوسط.

جدير بالذكر أن التوترات بين اليونان وتركيا بلغت حدها بعد إبرام اليونان اتفاقية ترسيم حدود بحرية بينها وبين مصر، عقب إعلان تركيا بدء سفينة المسح الزلزالي «أوروتش رئيس» أعمالها في شرق المتوسط من 10 إلى 23 أغسطس، بمصاحبة خمس فرقاطات عسكرية؛ ما تسبب في توتر اليونان؛ خاصة أن المنطقة شهدت خلال اليوم نفسه احتكاكًا بين سفينة «أوروتش رئيس» وسفينة يونانية كانت تقوم بمناورات بحرية.

موضوعات متعلقة: 

رئيس قبرص يبحث مع وزير خارجية اليونان سبل التصدي لانتهاكات تركيا في المتوسط

اليونان تحاصر تركيا دبلوماسيًا.. وأثينا تنسق عسكريًا مع ألمانيا

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع