«إخوان» ليبيا: مستعدون للقاء علني مع رئيس البرلمان الليبي في المغرب

عقيلة صالح وخالد المشري

عقيلة صالح وخالد المشري

رحب رئيس ما يسمى بالمجلس الأعلى في حكومة الوفاق الليبية المنتهية ولايتها، والقيادي بحزب العدالة والبناء، الذراع السياسية لجماعة الإخوان بليبيا، خالد المشري، بلقاء رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح في المغرب، شريطة أن يكون هذا اللقاء علنيًا وضمانات دولية.

وأفاد المشري في مداخلة هاتفية، عبر قناة «ميدي 1 تيفي» المغربية، بأنه على استعداد للالتقاء بكل الأطراف الليبية الأخرى المتنازع معها، لا سيما الالتقاء برئيس مجلس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، في المغرب من أجل الدفع بالحوار بين مختلف الأطراف الليبية.

وتطرق المشري إلى زيارته الأخيرة للمغرب، أواخر الشهر الماضي، قائلاً: «زرت المغرب، وأعربت عن الاستعداد بلقاء الأطراف الليبية الأخرى المتنازع معها، بشرط أن يكون هذا اللقاء علنيًا، لأن المغرب هو من احتضن الاتفاق السياسي، وليس له تدخلات سلبية في ليبيا، وجميع الأطراف تثق في أن القيادة المغربية تريد الوصول لحل، وليس لتحقيق مصالح لطرف على حساب آخر».

وفي ضوء ذلك، أكد المشري أن هناك جهودًا تُبذل من طرف المغرب، تحت رعاية الملك محمد السادس؛ من أجل الدفع بالجهود الدبلوماسية لحل الأزمة الليبية.

واختتم أنه زيارته إلى المغرب، كانت تتوافق مع زيارة لعقيلة صالح للمغرب أيضًا، مُشددًا على استعداده للقاء معه شريطة أن يكون اللقاء علنيًا، وبضمانات دولية.  

موضوعات متعلقة..

«الوفاق» تكشف عن اتفاق ثلاثي مع تركيا وقطر لبناء مؤسسات عسكرية جديدة بليبيا

رئيس البرلمان التركي يهاتف رئيس مجلس الدولة بحكومة الوفاق الليبية

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع