وزير خارجية إسرائيل السابق: أردوغان وعدنا بالتوسط للتطبيع مع دول الخليج

سلفان شالوم

سلفان شالوم

في الوقت الذي يهاجم فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، دولة الإمارات، بسبب توقيعها لاتفاقية تطبيع العلاقات مع إسرائيل، كشف وزير الخارجية الإسرائيلي السابق، ووزير التطوير الإقليمي، سلفان شالوم، أن أردوغان سبق ووعد تل أبيب بالتوسط بين إسرائيل ودول الخليج لتحسين العلاقات في إطار حل القضية الفلسطينية.

وقال موقع «أخبار إسرائيل» الناطق بالتركية، إن شالوم أوضح خلال لقاء إذاعي بتل أبيب، أن أردوغان من أشد الزعماء الحريصين على تطوير العلاقات بين إسرائيل والبلاد العربية والإسلامية، وأن عددًا من اللقاءات التي جمعته بمسؤولين من دول خليجية وعربية وإسلامية، جرت على الأراضي التركية بمبادرة من أردوغان.

وأوضح شالوم أن حرص الرئيس التركي على تطوير تلك العلاقات، جاء في مقابل ما تقدمه له إسرائيل من دعم للحصول على عضوية الاتحاد الأوروبي.

وأضاف شالوم أن أردوغان هو الذي فتح لإسرائيل الباب على مصراعيه من أجل تقوية العلاقات الإسرائيلية العربية، كما توسط في الكثير من اللقاءات بين قادة الدول الإسلامية، وأبرزهم وزير الخارجية الباكستاني.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع