«الشعب» لداخلية أردوغان: هل لديكم حساسية من الأعياد الوطنية؟

فائق أوزتراك

فائق أوزتراك

علق نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري والناطق باسم الحزب، فائق أوزتراك، على قرار وزارة الداخلية التركية بحظر احتفالات عيد النصر الذي يوافق يوم 30 أغسطس من كل عام، تحت دعاوى تشديد الإجراءات الاحترازية من وباء كورونا، وتساءل «هل لديكم حساسية من الأعيادة الوطنية؟»

وقال أوزتراك في تصريحات صحفية عقب اجتماع المجلس التنفيذي المركزي للحزب إن أولئك الذين جمعوا ألف شخص في افتتاح آيا صوفيا، واحتفلوا بذكرى 15 يوليو مع 3 آلاف شخص، عادوا إلى الحديث عن الإجراءات الاحترازية خلال عيد النصر في 30 أغسطس، ماذا حدث، هل لديكم حساسية من الأعياد الوطنية؟».

وكانت وزارة الداخلية التركية، قد أعلنت حظر احتفالات يوم النصر الذي يوافق 30 أغسطس من كل عام، وشددت على اتخاذ بعض الإجراءات الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا بين المواطنين.

وجاء في بيان الداخلية أن غياب الاستقبالات في البرامج الرسمية يعد أيضا من متطلبات عملية مكافحة الوباء. وتم التأكيد على أن الدولة وعلى وجه الخصوص وزارة الداخلية اتخذت كافة أنواع القرارات الاحترازية لجميع الأنشطة دون أي تمييز.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع