باريس تدفع بالجيل الرابع من «رافال» في مناورات مشتركة مع أثينا بالمتوسط

رافال

رافال

أفاد موقع «بينتابوستاجما» اليوناني عن هبوط طائرات مقاتلة يونانية من طراز «إف-16» في قاعدة أندرياس باباندريو الجوية، خلال الساعات القليلة الماضية، استعدادًا للانضمام إلى طائرات رافال الفرنسية من الجيل الرابع بقاعدة بافوس الجوية، لإجراء مناورات مشتركة جديدة، ردًا على المناورات التركية الأمريكية في المتوسط.

وقال الموقع إن المقاتلات الفرنسية واليونانية تستخدم قاعدة بافوس الجوية في إجراء تدريبات مشتركة. كما تشير المعلومات إلى أن ثلاثة مقاتلات من رافال تشارك في التدريبات، بينما يشارك الجانب اليوناني بثلاث طائرات من طراز إف -16.

ومن المقرر أن تشارك في التدريبات القوات البحرية الفرنسية، بما في ذلك الفرقاطة «لا فاييت» الموجودة في المنطقة منذ فترة طويلة، بالإضافة إلى السفن الحربية اليونانية.

ونقل الموقع عن مصادر عسكرية، أن التدريبات الجوية ترتبط بمناورات القوات البحرية اليونانية المعلنة في المنطقة الواقعة بين رودس كارباثوس وجنوب كاستيلوريزو، حيث تلامس النقطة الشرقية من المنطقة النقطة الثلاثية للمنطقة الاقتصادية الخالصة القبرصية والمصرية غرب قبرص.

وفي الوقت نفسه، ذكر موقع «كاثمريني» اليوناني أن اليونان وفرنسا وقبرص ستجرى تدريبات جوية مشتركة غرب الجزيرة الواقعة فى البحر المتوسط فى الفترة من 26 إلى 28 أغسطس الجاري.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع